مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

6 أهداف تفصل محمد صلاح عن تخطي ديفو وفاولر في قائمة تاريخية بالبريميرليج

نشر
الأمصار

قدم النجم المصري محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزى، انطلاقة قوية فى الموسم الجديد من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز 2024-2025.

وسجل محمد صلاح هدفا وصنع آخر ليقود الريدز لتحقيق الفوز على مضيفه إيبسويتش تاون، بقيادة اللاعب المصري سام مرسي، بثنائية نظيفة، والتي جمعتهما على ملعب "بورتمان رود" ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز. 

ورفع النجم المصرى رصيده إلى 158 هدفا ليحتل المركز العاشر فى قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي، وبات يمتلك فرصة فى الموسم الجديد للتقدم عدة مراكز إضافية فى الترتيب.

 

وأحرز محمد صلاح 158 هدفا في الدوري الإنجليزي، حيث سجل 156 هدفا بقميص ليفربول في البريميرليج، بالإضافة إلى هدفين مع فريقه السابق تشيلسى في المسابقة خلال موسم 2013-2014.

ويحتاج محمد صلاح لتسجيل 6 أهداف لتخطي الثنائى روبى فاولر وجيريمن ديفو صاحبي المركزين الثامن والتاسع فى قائمة أفضل هدافي البريميرليج عبر التاريخ برصيد 162 و163 هدفا على الترتيب.

وحال تسجيل محمد صلاح 6 أهداف يرفع برصيده إلى 164 هدفا فى الدوري الإنجليزي، ليتقدم للمركز الثامن خلف النجم الفرنسى تييرى هنرى السابع برصيد 175 هدفا.

وقال صلاح عقب تتويجه بجائزة رجل المباراة، "آمل أن أستمر هكذا طوال الموسم، دائمًا ما أريد مساعدة الفريق، وأنا دائمًا سعيد بتسجيل الأهداف وصناعتها."

وأضاف قائد ليفربول، " آرني سلوت المدرب الهولندي يحاول تطبيق فكر جديد وعلينا اكتشاف طريقته ومعرفة أسلوبه فى اللعب مع المباريات، ونسعى لتطبيق أفكاره للفوز بالمواجهات المقبلة".

 

صلاح يقود ليفربول للفوز على إبسويتش تاون في الدوري الإنجليزي


 

قاد النجم المصري محمد صلاح فريقه ليفربول، لتحقيق الفوز على مضيفه إبسويتش تاون (2-0)، مساء السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وصنع محمد صلاح الهدف الأول لفريقه والذي أحرزه ديوجو جوتا في الدقيقة (60)، قبل أن يسجل النجم المصري بنفسه الهدف الثاني في الدقيقة (65).

خلت تشكيلة ليفربول في مباراته الرسمية الأولى تحت قيادة المدرب الهولندي الجديد أرني سلوت، من أي مفاجآت حيث قاد صلاح الخط الأمامي.

جاءت البداية هادئة، مع وجود صعوبات أمام مدافعي ليفربول لنقل الكرة للأمام، نتيجة الضغط العالي الممارس من قبل أصحاب الأرض.

وحاول ليفربول كسر الهدوء، وذهبت الكرة إلى لاعب الوسط دومينيك سوبوسلاي الذي أطبق تسديدة ارتدت من المدافع في الدقيقة 16.

وأرسل المصري سام مرسي كرة عرضية في الدقيقة 20، ارتقى لها جريفيز وتابعها برأسه لكن الحارس أليسون سيطر على الكرة.

وأحدثت ركنية أندي روبرتسون دربكة داخل منطقة جزاء إبسويتش، قبل أن يسيطر الحارس على رأسية جاريل كوانساه في الدقيقة 28.

واخترق لاعب إبسويتش الشاب عمر هيتشينسون بمهارة من الجناح الأيمن، قبل أن يطلق تسديدة سيطر عليها أليسون بسهولة بالدقيقة 32.