مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الكويت: إقلاع الطائرة الإغاثية الثالثة للسودان محملة بـ10 أطنان من المواد الغذائية

نشر
الأمصار

أقلعت اليوم الثلاثاء، الطائرة الإغاثية الثالثة ضمن الجسر الجوي الكويتي للسودان، والمتجهة إلى مطار بورتسودان محملة بـ 10 أطنان من المواد الغذائية لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان جراء الأمطار والسيول والنزاعات المستمرة هناك.

إقلاع الطائرة الإغاثية الثالثة للسودان

وصرح مدير عام جمعية الهلال الأحمر الكويتية عبدالرحمن العون ، عقب إقلاع الطائرة ، إن هذه المساعدات تأتي استجابة لتوجيهات أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وهي في إطار مساندة الكويت للشعب السوداني ودعمها الكامل في مواجهة الظروف الصعبة التي يعيشها.

وأشار العون إلى أن الجسر الجوي الكويتي لدعم وإغاثة السودان يأتي أيضا بهدف المساهمة في سد النقص في الغذاء والإيواء والدواء علاوة على توفير الضروريات التي تساعدهم على المعيشة وتزيد من فرص بقائهم على قيد الحياة وعلى رأسها ضروريات الغذاء والدواء والإيواء.

وأوضح أن الوضع الذي تمر به السودان يتطلب تدخلا فوريا من المنظمات الإنسانية لإغاثتهم ، مؤكدا أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي قامت وتواصل عمل الكثير من المبادرات والجهود لدعم المتضررين السودانيين.

وجدير بالذكر، أن أولى طائرات الجسر الجوي الكويتي لإغاثة السودان انطلقت يوم الأربعاء الماضي ، بهدف رفع المعاناة عن الشعب السوداني.

إقلاع طائرة إغاثية محملة بـ27 طن مواد غذائية من الكويت لبورتسودان

وفي 15 أغسطس الجاري، أقلعت الطائرة الإغاثية الثانية ضمن الجسر الجوي الكويتي متجهة إلى مطار بورتسودان محملة بـ27 طنا من المواد الغذائية والطبية وسيارة إسعاف لمساعدة النازحين السودانيين بسبب السيول الحالية والنزاعات المستمرة هناك منذ أكثر من عام ونصف العام.

وكانت جمعية الهلال الأحمر الكويتية قد أعلنت عن إقلاع الطائرة الأولى من الجسر الجوي الكويتي محملة بـ10 أطنان من المستلزمات الوقائية والخيام متجهة إلى مطار بورتسودان.

إقلاع طائرة مجهزة من الهلال الأحمر الكويتى محملة بمستلزمات وقائية للسودان

وفي 14 أغسطس الجاري، أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتية إقلاع الطائرة الأولى من الجسر الجوى الكويتى، محملة بـ10 أطنان من المستلزمات الوقائية والخيام ، متجهة إلى مطار بورتسودان، لدعم وإغاثة النازحين داخل السودان بسبب النزاعات المستمرة والأمطار والسيول هناك.

وقال نائب رئيس مجلس الإدارة في الجمعية أنور الحساوى، فى تصريح عقب إقلاع الطائرة - إن إرسال طائرة المساعدات يستهدف رفع المعاناة عن الشعب السودانى، ويأتي ضمن حملة (الكويت بجانبكم) ، وتنفيذا لتوجيهات أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح لدعم الأشقاء في السودان وتجسيدا لتضامن الشعب الكويتي مع المنكوبين وحرصا على الإسهام في تخفيف معاناتهم .

وأوضح أن الطائرة محملة بالمستلزمات الوقائية والخيام بحمولة 10 أطنان ، لافتا إلى ما تبذله دولة الكويت من جهود كبيرة لمساعدة السودان على تخطي تداعيات الأزمة الإنسانية الحالية التي يمر بها الأشقاء هناك .. وذكر أن السودان يشهد حاليا أمطارا غزيرة أدت إلى غمر قرى بأكملها وانهيار عشرات المنازل، مشددا بهذا الصدد على أهمية دعم السودانيين في الظروف الحالية.