مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الفلسطيني أكرم عبد الفتاح يحتفل بألبومه الجديد في مهرجان شامبالا ببريطانيا

نشر
الأمصار

يستعد الفنان الفلسطيني أكرم عبد الفتاح لإحياء أحدث حفلاته الموسيقية في بريطانيا، في مهرجان شامبالا Shambala Festival، مساء الجمعة المقبل.

ويمثل أكرم بلده فلسطين في فعاليات النسخة الجديدة من مهرجان شامبالا الموسيقي، أحد أكبر المهرجانات الترفيهية في مدينة نورثهامبتونشاير البريطانية.

يحتفل الفنان الفلسطيني خلال المهرجان بالعرض الحي الأول لألبومه الموسيقي الجديد "أبو كنده"، والذي يضم في جعبته تسع مقطوعات موسيقية، يجسد خلالها مشاعر الحسرة والفقدان والألم والحنين لموطنه الأم بمدينة الجليل في فلسطين، مع استلهام روح الموسيقى التراثية العربية وتطويعها على طريقته بالاتكال على عزفه للكمان.


 

يقدم أكرم عبر الألبوم رحلة سماعية لمشاعره وتجربته الحياتية الخاصة وسط الصعوبات التي يعيشها الشعب الفلسطيني حاليا، من خلال تسع مقطوعات كل منها تجسد حكاية مختلفة، من بينها "حجارة ومقامات" و"يا حبيب" و"أهرام ذهبية".


أكرم عبد الفتاح، عازف كمان فلسطيني الأصل، ولد في ولاية نيوجيرسي الأمريكية وانتقل في طفولته إلى منطقة الجليل الفلسطينية، وتعمق في دراسته للكمان في معهد القدس للموسيقى.

  كانت أطلقت وزيرة السياحة والآثار رُلى معايعة، مشروعين جديدين في مجال الإعلام السياحي الرقمي، وهما النسخة الأولى من مجلة فلسطين الإيجابية السياحية ومكتبة فلسطين الرقمية، وذلك بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي وبتمويل من الحكومة الألمانية والاتحاد الأوروبي.

كمت وحضر حفل إطلاق المشروعين، سفين كون بورغسدورف سفير الاتحاد الأوروبي في فلسطين، وآنيا غوم، مدير الوكالة الألمانية للتعاون الدولي في فلسطين، وممثلو القطاع السياحي الفلسطيني الخاص والوكالة الألمانية والاتحاد الأوروبي والوكالة اليابانية للتعاون الدولي جايكا وممثلون عن مجلة "وايد اويستر كرييتف" الذين أشرفوا ونفذوا المشروعين، بالإضافة إلى مجموعة من الرياديين الفلسطينيين الذين تلقوا تدريبات في مجال الإعلام السياحي.

وأكدت الوزيرة معايعة أهمية هذه المشاريع في رقمنة العمل في مجال الترويج السياحي لفلسطين، حيث أصبحت التكنولوجيا أحد العوامل المهمة من أجل النجاح في التسويق الرقمي والمشاركة في المعارض السياحية الدولية، وفلسطين بكونها أحد أهم المقاصد السياحية على مستوى المنطقة، من المهم جدا أن تتبنى أنماط تكنولوجية جديدة وحيوية وفعالية في هذا المجال

وتحدثت عن أهمية هذه المشاريع بكونها ارتبط بتدريب طواقم من الوزارة والقطاع الخاص على إعداد المحتوى السياحي الفلسطيني والتركيز على التقدم التكنولوجي في مجال المحتوى الرقمي، وخاصة أن المجلة الجديدة تروج لفلسطين من خلال بوابة القدس وابراز أهم المعالم السياحية والثقافية في المدينة المقدسة.