مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يعلن مصير جوريتسكا

نشر
الأمصار

قال ماكس إيبرل عضو مجلس إدارة بايرن ميونخ للشؤون الرياضية، إن ليون جوريتسكا سيتواجد ضمن خيارات الفريق بشكل طبيعي حال استمراره مع النادي هذا الموسم.

وأضاف إيبرل بعد فوز بايرن ميونيخ بنتيجة 4/0 على جراسهوبرز السويسري في مباراة ودية اليوم الثلاثاء: "لا توجد مجموعة تدريبية بديلة لدينا، ليون لاعب رائع وأدى مباراة جيدة اليوم، وإذا بقي فسيكون لاعبا في صفوف الفريق".

وشارك جوريتسكا أساسيا في المباراة الودية بينما غاب عن المواجهة أمام أولم في كأس ألمانيا يوم الجمعة الماضي رغم جاهزيته البدنية.

وينتهي تعاقد جوريتسكا مع النادي البافاري في 2026، لكن النادي يريد بيعه هذا الصيف.

في المقابل، لا يريد ليون الرحيل ولا البحث عن فريق جديد، وفقا لما أكدته تقارير صحفية عديدة.

وخاض جوريتسكا ودية جراسهوبرز في مركز قلب الدفاع، وتبدو فرصته ضعيفة في المشاركة كلاعب وسط تحت قيادة المدرب الجديد فنسنت كومباني.

وقال إيبرل "المنافسة في كرة القدم أمر طبيعي، وقد ألمحنا فقط بأن جوريتسكا سيواجه صعوبة هذا الموسم".

وشدد "لم نتحدث أبدا بشكل سيئ عن ليون لأنه حقق إنجازات رائعة مع بايرن ميونخ، وسيبقى لاعبا في صفوف الفريق بشكل طبيعي".

بايرن ميونخ يكشف طبيعة إصابة الكرواتي ستانيشيتش ومدة الغياب

أعلن فريق بايرن ميونخ الألماني بشكل رسمي اليوم الثلاثاء غياب مدافعه جوسيب ستانيشيتش، عن الملاعب لعدة أسابيع بعد إصابته بتمزق في الرباط الجانبي للركبة اليمنى.

وأصيب  المدافع الكرواتي 24 عاما، والفائز بثنائية الدوري والكأس بدون هزيمة مع ليفركوزن الموسم الماضي، للإصابة خلال التدريب أمس الاثنين.

وقال بايرن في بيان رسمي "سيغيب ستانيشيتش عن الملاعب عدة أسابيع بعد أن أصيب مدافع الفريق بتمزق في الرباط الجانبي للركبة اليمنى خلال تدريب أمس الاثنين، هذه نتيجة الفحص الذي أجراه الجهاز الطبي لبايرن".

واستعاد بايرن خدمات ستانيشيتش بعد أن وقع معه عقدا جديدا يمتد حتى 2029، وذلك بعدما لعب الموسم المنتهي مع باير ليفركوزن على سبيل الإعارة من النادي البافاري وتوج معه بثنائية الدوري والكأس الألمانيين.

ويستهل بايرن مشواره في الدوري  الألماني بمواجهة مضيفه فولفسبورغ الأحد المقبل.

ومدد نادي بايرن ميونخ الألماني،  عقد لاعبه جوسيب ستانيشيتش، حتى عام 2029، وذلك بعد عودته من صفوف فريق باير ليفركوزن، والذي قضى معه الموسم الماضي على سبيل الإعارة.