مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بلباو يهدد بمقاضاة برشلونة حال التعاقد مع نيكو ويليامز

نشر
الأمصار

هدد نادي أتلتيك بلباو الإسباني، بمقاضاة نظيره برشلونة، حال إتمام تعاقده مع نيكو ويليامز لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويخطط النادي الكتالوني للتعاقد مع نيكو ويليامو في فترة الانتقالات الصيفية، بعد التألق الذي أظهره اللاعب خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا رفقة منتخب إسبانيا.

وحسب ما ذكرته صحيفة سبورت الإسبانية، فقد تحدث جون أوريارتي، رئيس نادي أتلتيك بلباو، مع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني ليحذرهم من أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام مفاوضات برشلونة مع ويليامز.

حيث بذل فريق أتلتيك بلباو جهدًا كبيرًا لمنع نيكو ويليامز من الانضمام إلى البلوجرانا هذا الصيف، أوضحت أنه تحدث مباشرة مع رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، لتحذيره من أنه إذا دفع النادي الكتالوني الشرط الجزائي الخاص بإتمام التعاقد مع ويليامز.

ويرى بلباو أن برشلونة لا يستطيع تحمل هذه العملية لأنها ستنتهك الضوابط الاقتصادية لليجا وهدد بالإبلاغ عن المشكلة لتجنب المغادرة التي تعتبر الآن مستحيلة.

يعتبر أتلتيك بالفعل أن استمرارية نيكو ويليامز آمنة، على الأقل هذا الموسم. إلا أن نادي الباسك يرغب في ضمان استمرارية اللاعب على المدى الطويل.

كما أنهم في وضع يسمح لهم بتقديم عرض لتعديل راتب اللاعب، طالما وافق على رفع الشرط الجزائي الموجود في عقده إلى 62 مليون يورو.، ومن الممكن أن تبدأ مفاوضات التعديل بمجرد انتهاء سوق الانتقالات ومع بدء هدوء الموسم بالفعل.

ومن المقرر أن يلاقي فريق برشلونة نظيره أتلتيك بلباو في المباراة التي تجمع بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني المقرر إقامتها في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري.

برشلونة يوافق على انتقال جوندوجان مجانًا إلى السيتي

وافق نادي برشلونة على انتقال الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط الفريق، إلى صفوف مانشستر سيتي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وذكرت تقارير مؤخرا أن جوندوجان طلب الرحيل عن برشلونة هذا الصيف، واستفسر عن إمكانية العودة إلى مانشستر سيتي.

ووفقا لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، يتواجد وكيل جوندوجان الآن في مدينة مانشستر للتفاوض على عودة النجم الألماني إلى النادي الإنجليزي.

وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن برشلونة سيسهل رحيل اللاعب، حيث لن يدفع السيتي أي شيء مقابل الانتقال.

وكان جوندوجان انتقل مجانا من السيتي إلى برشلونة في الصيف الماضي، عقب انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي.

وطلب جوندوجان الرحيل عن برشلونة، بعدما أدرك في نهاية فترة الإعداد، أن دوره سيكون ثانويا مع البارسا خلال الموسم الحالي، ورحب النادي بالأمر لتوفير الراتب الكبير الذي يحصل عليه اللاعب الألماني.