مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الإمارات.. تمديد فترة انعقاد معرض أبوظبي للكتاب اعتبارًا من 2025

نشر
الأمصار

أعلن مركز أبوظبي للغة العربية اليوم تمديد فترة إقامة معرض أبوظبي الدولي للكتاب إلى 10 أيام بدلا عن 7 أيام اعتبارًا من دورته الـ 34 التي تقام في الفترة من 26 أبريل إلى 5 مايو 2025 .

كانت فعاليات الدورة الـ 33 للمعرض قد عقدت خلال الفترة من 29 أبريل إلى 5 مايو 2024 واستمرت أسبوعا. 

تخدم هذه الخطوة أهداف المعرض المنهجية الرامية إلى تحفيز الابتكار في صناعة النشر، وتعزيز الحوار والتبادل الثقافي، فضلًا عن أن زيادة الفسحة الزمنية للحدث الأبرز في العاصمة ستسهم في تقديم دعم أكبر للكتّاب المحليين والعرب لعرض أعمالهم، ومنحهم وقتًا أطول للتواصل مع ناشرين عالميين ما يدعم إرساء المبادئ التوجيهية والمعايير الخاصة بالقطاع بناء على أفضل الممارسات الدولية في مجال النشر.

ومن المنتظر أن يترافق توسيع الإطار الزمني للمعرض مع تحسين البنية التحتية للحدث من حيث توفير مرافق أفضل للعارضين والزوّار، وتوسيع برامجه لتشمل مواضيع متنوّعة تستقطب فئات عمرية ومهنية أكبر.

واتخذ المركز القرار من منطلقات استراتيجية وتسويقية مستندا إلى مخرجات دراسة شاملة أجراها لتطوير المعرض، وتعزيز مؤشّراته الأساسية لاسيما عدد الزوّار، ونسب المبيعات

وتنظم العاصمة الإماراتية أبو ظبي النسخة الـ ٢١ من معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية  خلال الفترة من ٣١ أغسطس حتى ٨ سبتمبر 2024 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك)، برعاية الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة  بدولة الإمارات العربية المتحدة ورئيس نادي صقاري الإمارات.


 ويعد معرض أبوظبي الدولي للصيد  وجهة عالمية لعشـاق الصيد والفروسـية حيث يجمع قادة الصناعة والمبتكرين والهواة من جميع أنحاء العالم، للاحتفاء بالتقاليد والتاريخ المشـترك للصيد والقنص والفروسـية مع تبني الابتكار والاسـتدامة . 


وأصبح هذا المعرض منصة عالمية مميزة تحتضن كل ما هو جديد في منطقة الشـرق الأوسـط وشـمال إفريقيا وخارجهما ومع انـطلاق الدورة الجديدة والأكبر في تاريخ المعرض واحتفائها بالتراث والمورث الثقافـي الغني في دولة الإمارات العربية المتحدة  تتطلع  العاصمة الإماراتية  لتقديم  نسخة اسـتثنائية هي ألاكثر تأثيراً. 


ويعتبر هذا المعرض هو أكبر معرض معني بالصيد والفروسية والمحافظة على التراث في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ويقام بشعارات متعددة ومتنوعة وامكانيات عالمية استثنائية.


ويستقطب المعرض الذي  يشرف على تنظيمه نادي صقاري الإمارات المهتمين من هواة الصيد والتراث المحليين والدوليين وصانعي القرار  الذين يتمتعون بقوة  وقدرة شرائية عالية ممن لهم اهتمام بمنح الأولوية للقيم البيئية والثقافية والتراثية وللرياضات الأصيلة وللصيد المستدام .