مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

يوفنتوس الإيطالي يعلن إصابة ويا وتورام

نشر
الأمصار

أعلن نادي يوفنتوس الإيطالي عن إصابة الثنائي ويا وتورام عقب مباراة الفريق أمام كومو التي اقيمت في الجولة الاولي من الدوري الايطالي وانتهت بفوز فريق السيد العجوز بثلاثية نظيفة.

وقدم يوفنتوس عرضا مثيرا على أرضه في أول مباراة في الدوري الإيطالي تحت قيادة تياجو موتا، لكن النادى تعرض لصدمة بعد إصابة اثنين من نجوم المباراة.

ورغم أنه سجل الهدف الثاني ليوفنتوس بتسديدة قوية ارتطمت بالعارضة، إلا أن تيموتى ويا بدا وكأنه تعرض لإصابة في عضلة الفخذ الخلفية قبل لحظات من الهدف، وكذلك الوافد الجديد كيفرين تورام عانى من مشكلة مماثلة بعد فترة وجيزة، وتم استبداله لاحقًا بنيكولو فاجيولي بعد 67 دقيقة.

وقال "موقع فوتبول إيطاليا" اليوم الثلاثاء، أن  من ويا وتورام عانيا من إصابات طفيفة في الفخذين بعد خضوعهما للفحوصات الطبية صباح الثلاثاء، وتوجد المشكلة في ساق وياه اليمنى وفي ساق تورام اليسرى.

وسيخضع اللاعبان لجولة ثانية من الاختبارات في منتصف الأسبوع المقبل. فى الوقت الذى كشف موقع كالتشيو ميركاتو أن الأمر يستغرق عادة ما بين أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع للعودة إلى كامل لياقتهم البدنية بعد هذا النوع من الإصابة.

وقص يوفنتوس شريط الموسم الجديد بفوز مقنع على أرضه وبين جماهيره على حساب كومو 3-0، في ختام منافسات الجولة الأولى من الدوري الإيطالي.

وسجل ثلاثية اليوفي صامويل مبانجولا (الدقيقة 23)، وتيموتي وياه (45)، وأندريا كامبياسو (90+1).

بهذا الفوز، جمع اليوفي أول ثلاث نقاط، ويحتل المركز الثالث بجدول الترتيب، فيما يظل كومو بدون نقاط بالمركز ال19 وقبل الأخير.

بدأ اللقاء بمرحلة جس النبض، الذي طال كثيرا، حيث تبادل الفريقين الاستحواذ على الكرة، لكن بشكل سلبي ودون أي فعالية على المرمى في بداية المباراة.

جاءت المحاولة الأولى في اللقاء بعد مضي 20 دقيقة كاملة، فمن كرة عرضية مررها كامبياسو من جهة اليمين، قابلها فلاهوفيتش برأسية ممتازة مرت بجوار القائم الأيسر للحارس ريينا.

وأجرى سيسك فابريجاس، مدرب كومو، تبديل أول اضطراري بخروج باسيلي الذي عانى من إصابة عضلية، ودفع ببإيجيلهاردت بدلا منه في الدقيقة 21.

وبعد دقيقة واحدة، نجح يوفنتوس في تسجيل هدف التقدم الأول عبر اللاعب الصاعد مبانجولا، الذي استلم كرة في الناحية اليسرى، ليتوغل إلى العمق ويسدد كرة من على حدود منطقة الجزاء.