مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القاهرة للمسرح التجريبي يكرم محمود حميدة ووليد عوني في الدورة الـ31

نشر
الأمصار

أعلن الدكتور أيمن الشيوي مدير مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي، عن أسماء المكرمين في حفل افتتاح المهرجان في دورته لعام 2024، والذي تقام فعالياته خلال الفترة من 1 إلى 11 سبتمبر المقبل


وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي لإعلان تفاصيل الدورة الـ 31 من المهرجان، بحضور أعضاء اللجنة العليا للمهرجان، ولفيف من الإعلاميين والنقاد.

المكرمون بمهرجان القاهرة للمسرح التجريبي 


وضمت قائمة المكرمين، كلا من: من (مصر)، النجم محمود حميدة، والفنان القدير د. محمد عبد المعطي، د. صبحي السيد، ومن لبنان يكرم المهرجان الفنان القدير وليد عوني، ومن مملكة البحرين يكرم الفنان يوسف الحمدان، ومن العراق يتم تكريم د. ميمون الخالدي، ومن اليونان يُكرم الفنان ساڤاس پاتساليدس.


ومن الإمارات يُكرم الكاتب محمد سعيد الظنحاني، ومن السعودية يتم تكريم الكاتبة والناقدة الكبيرة ملحة عبدالله، ومن استوانيا يُكرم الفنان مارت ميوس

وكانت نقلت مراسلة قناة القاهرة الإخبارية تفاصيل الأسبوع السابع لمهرجان العلمين الجديدة، موضحة أن الطقس في المدينة متميز حيث تسجل درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية والصغرى 25 درجة. الأجواء المناسبة تجعل من زيارة شواطئ المدينة الممتدة على مدار اليوم فرصة رائعة لجميع الأعمار.

بدأ الأسبوع السابع بمناسبة كبيرة حيث استقبلت المدينة الأبطال الرياضيين الحاصلين على ميداليات في دورة الألعاب الأولمبية، في حضور وزير الشباب والرياضة. وقد لاقى الأبطال ترحيبًا حارًا من سكان المدينة وزوارها، الذين حرصوا على تهنئة اللاعبين والتفاعل معهم في هذا الحدث البارز.

ومن بين الفعاليات المقررة خلال هذا الأسبوع، ينظم مهرجان العلمين سباق السيارات في أيام الخميس والجمعة والسبت. كما تُقام بطولة الكرة الطائرة على الشاطئ يوم الجمعة، فيما تشمل الأنشطة الأخرى عروضًا مخصصة للأطفال وعروض رقص متنوعة يوم السبت. بالإضافة إلى ذلك، سيتم عرض مسرحيتين هما "البنك سرقوه" و"حدوتة قبل النوم" خلال الأيام الثلاثة القادمة.

واختتمت مراسلة القناة بالإشارة إلى الحفل المرتقب لفرقة كايروكي يوم الجمعة، الذي يعيد نجاح حفلهم في الدورة الأولى من المهرجان، مع إضافة جديدة هذا العام بانضمام المطرب الصاعد تووليت، الذي حقق شهرة سريعة بفضل أسلوبه المميز في تقديم الأغاني. كما سيتم تخصيص يوم خاص للمذيعة إسعاد يونس والموسيقار عمر خيرت، الذي سيقدم مجموعة من مقطوعاته الموسيقية على أحد شواطئ العلمين