مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

رسميًا.. فودين لاعب الموسم في إنجلترا

نشر
الأمصار

أحرز نجم مانشستر سيتي، فيل فودين، جائزة لاعب الموسم في إنجلترا، المقدمة من رابطة اللاعبين المحترفين، خلال حفل الجوائز الذي أقيم في دار الأوبرا بمدينة مانشستر، مساء اليوم الثلاثاء.

وتفوق فودين في سباق الجائزة، على زميليه في مانشستر سيتي، رودري وإيرلينج هالاند، إضافة إلى قائد آرسنال، مارتن أوديجارد، وهداف أستون فيلا، أولي واتكينز، ونجم تشيلسي، كول بالمر.

وسجل الدولي الإنجليزي 19 هدفا في 35 مباراة بالبريميرليج، ليساعد فريقه على إحراز اللقب الرابع على التوالي، في هذه المسابقة.

وتعد هذه أول مرة، يفوز فيها لاعب إنجليزي بهذه الجائزة، منذ أن نالها أسطورة مانشستر يونايتد، وأين روني، عن موسم 2009-2010.

لكن سبق لفودين أن نال جائزة لاعب الموسم في إنجلترا، برأي الكتاب والصحفيين.

وبتتويج فودين اليوم، حافظ مانشستر سيتي على جائزة رابطة اللاعبين المحترفين في خزائنه، بعدما نالها هالاند عن موسم 2022-2023.

برشلونة يوافق على انتقال جوندوجان مجانًا إلى السيتي

وافق نادي برشلونة على انتقال الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب وسط الفريق، إلى صفوف مانشستر سيتي خلال الميركاتو الصيفي الجاري.

وذكرت تقارير مؤخرا أن جوندوجان طلب الرحيل عن برشلونة هذا الصيف، واستفسر عن إمكانية العودة إلى مانشستر سيتي.

ووفقا لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية، يتواجد وكيل جوندوجان الآن في مدينة مانشستر للتفاوض على عودة النجم الألماني إلى النادي الإنجليزي.

وأشارت الإذاعة الإسبانية إلى أن برشلونة سيسهل رحيل اللاعب، حيث لن يدفع السيتي أي شيء مقابل الانتقال.

وكان جوندوجان انتقل مجانا من السيتي إلى برشلونة في الصيف الماضي، عقب انتهاء عقده مع النادي الإنجليزي.

وطلب جوندوجان الرحيل عن برشلونة، بعدما أدرك في نهاية فترة الإعداد، أن دوره سيكون ثانويا مع البارسا خلال الموسم الحالي، ورحب النادي بالأمر لتوفير الراتب الكبير الذي يحصل عليه اللاعب الألماني.

وكشفت تقارير صحفية أن الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، منح إدارة ناديه الضوء الأخضر، من أجل إعادة الألماني إلكاي جوندوجان، لاعب برشلونة، وذلك خلال سوق الانتقالات الصيفي الحالي.

وبحسب الصحفي فابريزيو رومانو، فإن بيب جوارديولا وافق بالفعل على عودة إلكاي جوندوجان إلى مانشستر سيتي خلال الصيف، بعد موسم واحد من رحيله نحو برشلونة.

وأشار رومانو إلى أن جوارديولا يريد عودة جوندوجان حيث تجري المحادثات الآن مع وكيل أعماله، وتم إجراء أول اتصال بين الطرفين أمس.