مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المستشار الألماني: "هاريس" جديرة برئاسة الولايات المتحدة

نشر
الأمصار

أبدى المستشار الألماني أولاف شولتس، تقديره الكبير للمرشحة الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية كامالا هاريس، وذلك خلال مقابلة على قناة "سات 1".

 

وقال “شولتس” خلال المقابلة: "أنا أعرفها جيدا.. ستكون بالتأكيد رئيسة جيدة للغاية".

 

ولم يرد شولتس على سؤال بشأن ما إذا كانت هاريس، المرشحة الديمقراطية، ستكون خيارا أفضل بالنسبة لألمانيا كرئيسة أمريكية مقارنة بمنافسها، الجمهوري دونالد ترامب.

 

إلا أنه ذكر أن "كامالا هاريس سياسية جيدة للغاية ستلتزم بما هو مهم بالنسبة لنا، مع تعاون جيد عبر الأطلسي، بين الولايات المتحدة وأوروبا، وبين الولايات المتحدة وألمانيا".

 

ماسك يُهاجم خطة هاريس لمكافحة ارتفاع الأسعار: «أمريكا ستُواجه مجاعة هائلة»


أعلن رجل الأعمال الأمريكي «إيلون ماسك»، أنه يُؤيد تقديرات خبير مالي بأن سكان «الولايات المتحدة» سيُواجهون مجاعة هائلة إذا فازت المرشحة الديمقراطية «كامالا هاريس» في الانتخابات الرئاسية، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأحد.

وأعاد على صفحته على منصة التواصل الاجتماعي «إكس»، نشر تغريدة الخبير المالي التي وصف فيها تطور الوضع في قطاع الأغذية الأمريكي فيما لو بدأت هاريس تنفيذ برنامجها للحد من ارتفاع أسعار المواد الغذائية.

ووفقًا للخبير، في مثل هذا السيناريو، ستتوقف الولايات المتحدة عن الوجود كدولة، وسيعاني السكان الأمريكيون من جوع هائل، حيث ستنهار صناعة الأغذية في البلاد بسبب انعدام الربحية.

وكتب ماسك تعليقًا على المنشور: «النتيجة الدقيقة».

وكشفت هاريس، يوم الجمعة، عن أجندتها الاقتصادية الخاصة، قائلة إنها إذا فازت في الانتخابات، فإنها تخطط لفرض حظر فيدرالي هو "الأول على الإطلاق" للتلاعب في أسعار المواد الغذائية وسط ارتفاع التضخم. كما أعلنت عزمها على فرض غرامات على الشركات التي "تستفيد من الأزمات" ومنح 25 ألف دولار لمشتري المنازل لأول مرة.

وفي وقت لاحق، انتقدت هيئة تحرير صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية هاريس وأدانتها بالاستهتار والنظرة "الخاطئة للغاية" إلى الاقتصاد. ونتيجة لهذا النهج، يواجه الاقتصاد الأمريكي انخفاضا في المعروض من المنتجات ورفوفا فارغة، كما يعتقد مؤلفو المقال، ويقارنون بين اقتراح هاريس الحالي وسياسات الرئيس الأمريكي السابق ريتشارد نيكسون في السبعينيات.

ومن المقرر إجراء الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 5 نوفمبر المقبل. وتم ترشيح دونالد ترامب رسميا من قبل الحزب الجمهوري لمنصب رئيس الدولة. وستشارك هاريس نائبة الرئيس الحالي في الانتخابات كمرشحة عن الحزب الديمقراطي.