مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. التصدي لمحاولة تهريب 23 هاتف آيفون بجمارك مطار سوهاج

نشر
الأمصار

نجح رجال الجمارك بمطار سوهاج الدولي، في إحباط محاولة تهريب عدد من الهواتف المحمولة بالمخالفة لأحكام قانون الاتصالات رقم 10 لسنة 2003 وتعديلاته وقانون الجمارك رقم 207 لسنة 2020 وتعديلاته وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

 

أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين من الشارقة على رحلة طيران العربية اشتبه رئيس قسم التفتيش، في راكب مصري أثناء خروجه من بوابة اللجنة الجمركية، بتمرير الحقائب على جهاز الفحص بأشعة X-RAY تم تأكيد الاشتباه.

 

وتم تشكيل لجنة جمركية لتفتيش الراكب وحقائبه فتبين وجود ١٩ هاتف محمول ماركة آيفون و٤ هواتف ماركات مختلفة بإجمالي عدد ٢٣ هاتف محمول مخبأة على جسد الراكب.

 

وقدرت قيمة المضبوطات بـ 256 ألف جنيه.

 

قرر مدير عام جمارك الأقصر والفروع إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر ضبط جمركى رقم 2 لسنة 2024 بعد العرض على رئيس الإدارة المركزية لجمارك البحر الأحمر والمنطقة الجنوبية.

 

مصر.. العلمين تحتضن معرض مصر الدولي للطيران والفضاء


تحتضن مصر أرض الكنانة مهد الحضارات، معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، في نسخته الأولى، وذلك بمدينة العلمين الجديدة، أحد المدن السياحية الواعدة، خلال الفترة من 3 إلى 5 سبتمبر 2024 بمطار العلمين الدولي، تحت رعاية الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ويعد معرض مصر الدولي للطيران والفضاء 2024، حدثا عالميًا فريدًا تتعانق فيه دول العالم لفتح وتعزيز آفاق التعاون الوثيق في مجال الطيران والفضاء بمشاركة أكثر من 100 دولة وما يزيد عن 300 شركة وجهة من أكبر شركات مصنعي الطائرات وصناعات الفضاء حول العالم، وبحضور العديد من خبراء صناعة الطيران والفضاء والدفاع من مختلف أنحاء العالم، ورؤساء المنظمات الدوليه والإقليمية المعنية بالطيران المدني.

وسيوفر المعرض، منصة مثالية تعرض به عدد كبير من طرازات الطائرات المختلفة مدنية - عسكرية - موجهه بساحة العرض المكشوف وعروض جوية احترافية لنخبة من فرق الاستعراضات الجوية العالمية في أجواء مليئة بالإثاره والتشويق.

وكان وبدأ الوزير المصري جولته بمتابعة انتظامية العمل وحركة التشغيل بالمطار حيث تفقد صالات السفر والوصول، وكاونترات الجوازات ومنطقة سيور الحقائب والبنوك العاملة داخل صالة الوصول والمعنية بإجراءات تأشيرة الركاب الأجانب، ومنطقه الأسواق الحرة  للتأكد من مستوى الخدمات المقدمة للعملاء، بالإضافة إلى تفقد جميع الاستراحات الخاصة بدرجة رجال الأعمال، لمتابعة استعدادات المطار لاستقبال ضيوف المعرض والاطمئنان على كافة الترتيبات، موجهًا بضرورة اتخاذ بعض الاجراءات التي تدعم تقديم كافة التسهيلات اللازمة لاستقبال ضيوف مصر المشاركين في هذا الحدث الهام.