مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

اليوم.. إجراء قرعة كأس العالم لأندية اليد بالعلمين الجديدة

نشر
الأمصار

تقام اليوم الأربعاء قرعة بطولة كأس العالم للاندية لكرة اليد "سوبر جلوب" 2024 في مدينة العلمين الجديدة ، بمشاركة ناديي الأهلي والزمالك من مصر.

وتجرى منافسات بطولة " "سوبر جلوب" خلال الفترة من 27 سبتمبر إلى 3 أكتوبر من العام الجاري، وتقام على صالة مدينة مصر الدولية للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وستكون الفرق المشاركة في كأس العالم للأندية هي: الأهلي بطل السوبر الأفريقي – الزمالك ممثل الدولة المنظمة – برشلونة الإسباني بطل دوري أبطال أوروبا – ماجديبورج الألماني حامل لقب البطولة – الخليج السعودي بطل دوري أبطال آسيا – تاوباتي البرازيلي بطل دوري أبطال أمريكا الجنوبية – كاليفورنيا إيجلز الأمريكي بطل أمريكا الشمالية – جامعة سيدني بطل أستراليا – وفيزبرم المجري "دعوة".

وفيما يلي مستويات الفرق المشاركة

المستوى الأول

ماجدبورج الألماني وبرشلونة الأسباني وفيزبريم المجري.

المستوى الثاني

الأهلي والزمالك والخليج السعودي.

المستوى الثالث

تاوباتي البرازيلي وكاليفورنيا إيجلز الأمريكي وجامعة سيدني الأسترالي.

وسيتم تقسيم الفرق إلى ثلاث مجموعات يصعد الأول من كل مجموعة لنصف النهائي بالإضافة لأفضل فريق بين ثواني المجموعات.

كأس العالم للأندية لليد

وتمكن الفريق الأول لكرة اليد رجال في النادي الأهلي المصري من تحقيق المركز الخامس في كأس العالم للأندية المقامة في السعودية بالفوز على حساب الخليج برميات الجزاء بنتيجة (5-4) وذلك عقب انتهاء الوقت الأصلي للمباراة بالتعادل بنتيجة (30-30).
ظهر الخليج بشكل قوي في الشوط الأول من اللقاء بفضل الصربي الدولي بيتر نيناديتش ظهير الفريق الأيسر الذي سجل 5 أهداف لينتهي الشوط الأول من اللقاء بتقدم أصحاب الديار بنتيجة (16-14).

وفي الشوط الثاني تألق أحمد عادل "دولا" لاعب الأهلي وكذلك البديل سيف هاني "فوكس" والجناحين زيزو ودحروج لينتهي الشوط الثاني بالتعادل (30-30).

وباللجوء لرميات الترجيح تصدى عبد الرحمن طه لرمية بينما سجل الأهلي جميع رمياته الخمسة ليحقق الفوز بنتيجة (35-34) ويخطف المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد من نادي الخليج السعودي.

وكان الأهلي تأهل للمشاركة في البطولة بعدما حقق لقب كأس السوبر الإفريقي بالفوز على الزمالك.