مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

​​​​​​​برشلونة يجهز عرضه الأول لضم كييزا

نشر
الأمصار

 أفاد تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، بأن برشلونة يستعد لتقديم عرضه الأول، للحصول على خدمات نجم يوفنتوس.

وارتبط اسم الدولي الإيطالي فيديريكو كييزا، بالانتقال لصفوف برشلونة هذا الصيف، من أجل تدعيم مركز الجناح.

وخرج كييزا (26 عاما) من حسابات مدربه تياجو موتا، وبالتالي تم عرضه للبيع، علما بأن عقده ينتهي في صيف 2025.

وبحسب صحيفة "سبورت" الكتالونية، فإن برشلونة يستعد لتقديم عرض بقيمة 10 ملايين يورو ليوفنتوس، وراتب 6 ملايين يورو لكييزا، من أجل ضم اللاعب.

وأضافت الصحيفة، أنه من المتوقع أن يرفض يوفنتوس هذا العرض، وسيطلب 15 مليون يورو، للموافقة على رحيل لاعبه.

ويقدر فيديريكو كييزا جيدا الذهاب إلى برشلونة، سواء كمدينة أوروبية أو مشروع رياضي، لكن كل ما يطلبه هو توقيع عقد لمدة 3 سنوات على الأقل للاستمرار في النادي الذي سينتقل إليه.

وسيتعين على برشلونة بيع لاعبين مثل لينجليت أو ترك جوندوجان مجانا، من أجل إحضار صفقات جديدة.


بلباو يهدد بمقاضاة برشلونة حال التعاقد مع نيكو ويليامز

هدد نادي أتلتيك بلباو الإسباني، بمقاضاة نظيره برشلونة، حال إتمام تعاقده مع نيكو ويليامز لاعب الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

ويخطط النادي الكتالوني للتعاقد مع نيكو ويليامو في فترة الانتقالات الصيفية، بعد التألق الذي أظهره اللاعب خلال مشاركته في بطولة كأس أمم أوروبا رفقة منتخب إسبانيا.

وحسب ما ذكرته صحيفة سبورت الإسبانية، فقد تحدث جون أوريارتي، رئيس نادي أتلتيك بلباو، مع خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني ليحذرهم من أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام مفاوضات برشلونة مع ويليامز.

حيث بذل فريق أتلتيك بلباو جهدًا كبيرًا لمنع نيكو ويليامز من الانضمام إلى البلوجرانا هذا الصيف، أوضحت أنه تحدث مباشرة مع رئيس رابطة الدوري الإسباني، خافيير تيباس، لتحذيره من أنه إذا دفع النادي الكتالوني الشرط الجزائي الخاص بإتمام التعاقد مع ويليامز.

ويرى بلباو أن برشلونة لا يستطيع تحمل هذه العملية لأنها ستنتهك الضوابط الاقتصادية لليجا وهدد بالإبلاغ عن المشكلة لتجنب المغادرة التي تعتبر الآن مستحيلة.

يعتبر أتلتيك بالفعل أن استمرارية نيكو ويليامز آمنة، على الأقل هذا الموسم. إلا أن نادي الباسك يرغب في ضمان استمرارية اللاعب على المدى الطويل.

كما أنهم في وضع يسمح لهم بتقديم عرض لتعديل راتب اللاعب، طالما وافق على رفع الشرط الجزائي الموجود في عقده إلى 62 مليون يورو.، ومن الممكن أن تبدأ مفاوضات التعديل بمجرد انتهاء سوق الانتقالات ومع بدء هدوء الموسم بالفعل.

ومن المقرر أن يلاقي فريق برشلونة نظيره أتلتيك بلباو في المباراة التي تجمع بين الفريقين، ضمن منافسات الجولة الثانية من مسابقة الدوري الإسباني المقرر إقامتها في الرابع والعشرين من أغسطس الجاري.