مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يدفع برشلونة إلى ضم لياو

نشر
الأمصار

كشف تقرير صحفي إسباني، اليوم الأربعاء، عن سر تمسك برشلونة بإتمام صفقة البرتغالي رافائيل لياو، نجم ميلان، في الميركاتو الصيفي الجاري.

ويسعى برشلونة لتعزيز مركز الجناح الأيسر في صفوفه، وقد حاول بالفعل التعاقد مع الدولي الإسباني نيكو ويليامز، لكنه لم يتوصل لاتفاق مع ناديه.

وبحسب صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن التعاقد مع نيكو ويليامز، كان يرجع إلى أسباب رياضية ومؤسسية، بعدما تعاقد ريال مدريد مع النجم الفرنسي كيليان مبابي، واقتراب العودة إلى كامب نو، والعد التنازلي للانتخابات الرئاسية في برشلونة، المقرر إجراؤها في الربع الثاني من عام 2026.

وأضافت الصحيفة، أنه لنفس الأسباب نقل برشلونة اهتمامه سريعًا إلى رافائيل لياو، بشرط أن تسمح الظروف المالية بذلك.

وأوضحت الصحيفة، أن لياو لا يتمتع بمكانة مبابي الكروية، ولكنه نجم ولديه طريق طويل ليقطعه ليثبت نفسه في سن 25 عامًا، وإذا كان البارسا يريد بالفعل إقران لامين يامال مع نيكو ويليامز، فسيكون لياو سهمًا آخر يمكن مقارنته بنجم بيلباو على الجناح الأيسر، للتنافس مع ريال مدريد على جميع البطولات طوال الموسم.

وسبق وأن أكد هانز فليك بالفعل في أول مقابلة له على قناة برشلونة، إنه يريد لاعبين يمكنهم الفوز بالمباريات بمفردهم، وأن هناك نقص في اللاعبين الذين يمكنهم إحداث الفارق.
 

وذكرت تقارير صحفية أن فيتور روكي لاعب برشلونة أبلغ إدارة النادي الكتالوني باسم النادي الذي يريد الانتقال له خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وكان برشلونة بقيادة المدرب الألماني هانز فليك قد أتخذ قرارًا بعدم حاجته للاعب البرازيلي، ويريد النادي التخلص منه بشكل نهائي بشرط أن يتم بيعه بنفس المبلغ الذي دفعه البارسا للتعاقد معه.

وبحسب صحيفة موندو ديبورتيفو، فإن البرازيلي مطلوب في ريال بيتيس وسبورتينج لشبونة البرتغالي.

وقدم نادي ريال بيتيس عرضا لضم فيتور روكي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد، لكن برشلونة يفضل التخلص منه بشكل دائم.

ويريد اللاعب الانتقال إلى صفوف ريال بيتيس حيث تم إقناعه بأنه سوف يشارك أساسيًا وسيلعب بانتظام بالموسم الجديد وهذا ما يريده اللاعب، حيث أنه لا يرغب في الجلوس احتياطيًا.

وبالتالي فإن مثل هذه الخطوة قد تساعد فيتور روكي على إنقاذ مسيرته، ولكن لم يتضح بعد ما إذا كان برشلونة سيكون سعيدًا بالإعارة أم سيرفض ذلك بشكل قاطع.

ويسعى النادي إلى استعادة أكبر قدر ممكن من مبلغ الـ 30 مليون يورو التي أنفقها على اللاعب الشاب، وتشير تقارير صحفية إن سبورتنج لشبونة قدم عرضا بقيمة 20 مليون يورو بالإضافة إلى المكافآت لكنه قد يواجه صعوبة في الوصول إلى السعر الذي يطلبه برشلونة.