مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر تعزي باكستان في ضحايا انقلاب حافلة تقل باكستانيين في إيران

نشر
الأمصار

أعربت مصر اليوم الأربعاء، عن خالص التعازي لحكومة وشعب باكستان الصديق، في ضحايا انقلاب حافلة تقل مواطنين باكستانيين في إيران، ما أسفر عن وقوع عشرات الضحايا والمصابين.

وقال السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي ومدير إدارة الدبلوماسية العامة بوزارة الخارجية والهجرة -عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس"- إن مصر تؤكد تضامنها الكامل مع جمهورية باكستان الإسلامية وأسر الضحايا في هذا المصاب الأليم.. معبرًا عن خالص التمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

مصرع 35 باكستانيا فى تحطم حافلة بإيران.. والرئيس يوجه بإحضار الجثامين

أعرب الرئيس الباكستاني آصف على زردارى، عن حزنه العميق إزاء مصرع 35 شخصا على الأقل فى حادث تحطم حافلة ركاب تقل مواطنين باكستانيين بمحافظة "يزد" فى وسط إيران.

وأصدر زرداري، أوامره لوزارة الخارجية الباكستانية باتخاذ اللازم، لإحضار جثامين الضحايا إلى باكستان، وتقديم المساعدة المطلوبة للمصابين، بحسب راديو باكستان، اليوم الأربعاء.

وكانت الحافلة المنكوبة تقل زوارا من باكستان إلى العراق حينما وقع الحادث، الذي لم يتسن بعد الكشف عن ملابساته.

وفي وقت سابق من اليوم، ذكرت وكالة أنباء "ارنا" الإيرانية، أن ما لا يقل عن 20 شخصا لقوا مصرعهم وأُصيب 22 آخرون جراء حادث تحطم حافلة كانوا يستقلونها وسط إيران.

وذكرت وكالة أنباء "ارنا" الإيرانية اليوم الأربعاء، أن الحادث وقع بمحافظة "يزد" وسط إيران.

وأعلنت منظمة الطوارئ في "يزد" أن الحافلة كانت تقل 53 شخصا وأن 20 شخصا لقوا حتفهم، فيما أصيب 22 شخصا آخرين في هذا الحادث، وأوضحت أن فرق الإنقاذ تعمل على إخراج باقي المصابين والجثث من داخل الحافلة، وهناك احتمال بزيادة عدد الضحايا في هذا الحادث

ووقع حادث انقلاب الحافلة التي كانت تقل 53 زائرًا باكستانيا واشتعلت فيها النيران أمام مركز شرطة دهشير بمدينة تفت بمحافظة يزد.

وأفادت منظمة الطوارئ في المحافظة بأن الحادث المروري وقع نحو الساعة العاشرة مساء الثلاثاء بالتوقيت المحلي (السادسة والنصف مساء بتوقيت غرينتش).

وأشارت إلى أن فرق الإنقاذ عملت على إخراج باقي المصابين والجثث من داخل الحافلة، وهناك احتمال بزيادة عدد الضحايا.