مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

إنفوجراف.. أكبر 10 دول العالم في تكلفة حفلات الزفاف

نشر
الأمصار

- يقدر إجمالي الإنفاق السنوي على حفلات الزفاف في جميع أنحاء العالم بمئات المليارات من الدولارات، وفقا لأحدث بيانات "Statista" في أغسطس 2024.

- أسعار حفلات الزفاف تشمل أماكن إقامة الحفل والطعام والتصوير الفوتوغرافي والفيديو وعدد الضيوف والموقع والتفضيلات المحددة للزوجين ومعدلات التضخم بكل دولة.

1- الولايات المتحدة بنحو 33900 دولار أمريكي.

2- أستراليا بنحو 27200 دولار.

3- المملكة المتحدة بنحو 24800 دولار.

4- إيطاليا بنحو 23000 دولار.

5- كندا بنحو 21900 دولار.

6- إسبانيا بنحو 21200 دولار.

7- نيوزيلندا 19200 دولار.

8- فرنسا بنحو 18900 دولار.

9- اليابان بنحو 18200 دولار.

10- ألمانيا بنحو 17000 دولار.

أكبر 10 دول في تكلفة حفلات الزفاف.. اقتصاد قيمته 300 مليار دولار

في جميع أنحاء العالم، لا تعد حفلات الزفاف مجرد احتفالات بهيجة بالحب والالتزام، ولكنها أيضا أحداث ثقافية مهمة غالبا ما تعكس القيم والتقاليد والمشهد الاقتصادي لمجتمعاتها.

عندما يقوم الأزواج برحلة الزواج، فإنهم لا يستثمرون في مستقبلهم معا فحسب، بل أيضا في خلق تجارب لا تُنسى لأنفسهم ولأحبائهم. في حين أن مفهوم حفل الزفاف قد يظل عالميا، إلا أن العادات والطقوس والنفقات المرتبطة بهذه الاحتفالات تختلف بشكل كبير من بلد إلى آخر.

يختلف المبلغ الذي يتم إنفاقه على حفلات الزفاف بشكل كبير عبر الثقافات، ويتأثر بعوامل مثل مستويات الدخل، والتقاليد الثقافية، والأعراف المجتمعية، والظروف الاقتصادية.

وفقا لبيانات من تقارير صناعة حفلات الزفاف ودراسات أبحاث السوق، تميل البلدان ذات الدخل المتوسط ​​الأعلى إلى الإنفاق بشكل أكثر إسرافا على حفلات الزفاف.

ويقدر إجمالي الإنفاق السنوي على حفلات الزفاف في جميع أنحاء العالم بمئات المليارات من الدولارات.

وفقا لأحدث بيانات "Statista" في أغسطس 2024، تتصدر الولايات المتحدة قائمة أكثر الدول إنفاقا على حفلات الزفاف، حيث تبلغ تكلفة حفل الزواج الواحد نحو 33900 دولار أمريكي.

في المرتبة الثانية تأتي أستراليا بنحو 27200 دولار، تليها المملكة المتحدة 24800 دولار، ثم إيطاليا 23000 دولار، فكندا 21900 دولار، تليها إسبانيا بنحو 21200 دولار، ثم نيوزيلندا 19200 دولار، تليها فرنسا 18900 دولار، ثم اليابان 18200 دولار، فألمانيا 17000 دولار.

وقالت "Statista" إن أسعار حفل الزفاف التي رصدتها في أكبر 10 دول في تكلفة حفلات الزفاف تشمل أماكن إقامة الحفل والطعام والتصوير الفوتوغرافي والفيديو وعدد الضيوف والموقع والتفضيلات المحددة للزوجين ومعدلات التضخم بكل دولة.

وفقًا لبيانات أبحاث السوق، بلغت قيمة صناعة حفلات الزفاف العالمية حوالي 300 مليار دولار في عام 2019. ويشمل ذلك النفقات على جوانب مختلفة من حفلات الزفاف مثل الأماكن، وتقديم الطعام، والملابس، والتصوير الفوتوغرافي، والترفيه، والمزيد.

يزدهر المصورون ومصورو الفيديو بسبب ارتفاع الإنفاق على حفلات الزفاف، بينما يعمل مصورو حفلات الزفاف عادة كشركات صغيرة أو مالكين منفردين، ويقدمون خدماتهم على أساس مستقل أو على أساس عقد.

يتعاون العديد من المصورين أيضا مع منظمي حفلات الزفاف والأماكن وبائعي حفلات الزفاف الآخرين لتقديم باقات زفاف وإحالات شاملة.

تشير التقارير إلى أن قيمة سوق تصوير حفلات الزفاف في الولايات المتحدة بلغت قيمتها 3.5 مليار دولار في عام 2020، مع ما يقدر بنحو 46000 شركة تعمل في هذه الصناعة، وفقا لبيانات "yahoo finance".

علاوة على ذلك، تزدهر الأعمال التجارية خلال مواسم الزفاف، مما يلبي الاحتياجات والتفضيلات المتنوعة للأزواج وضيوفهم. من منظمي حفلات الزفاف والمصورين إلى بائعي الزهور ومقدمي الطعام والأماكن، يستفيد عدد لا يحصى من الصناعات من تدفق الإنفاق المتعلق بالزفاف.

على سبيل المثال، في الولايات المتحدة، تدر صناعة حفلات الزفاف مليارات الدولارات سنويا. وبحسب البيانات، فقد بلغت قيمة صناعة حفلات الزفاف في الولايات المتحدة حوالي 72 مليار دولار في عام 2020، بمعدل نمو سنوي قدره 0.2% من عام 2015 إلى عام 2020.

تلعب شركات التخطيط لحفلات الزفاف، وهي جزء رئيسي من صناعة حفلات الزفاف، دورا حاسما في تنظيم هذه الاحتفالات المتقنة. تقدم هذه الشركات مجموعة من الخدمات، بما في ذلك اختيار المكان، وتصميم الأحداث، وتقديم الطعام، والتصوير الفوتوغرافي، والترفيه، مما يساعد الأزواج على التغلب على تعقيدات التخطيط لحفل الزفاف بسهولة.

بالإضافة إلى ذلك، نما مفهوم حفلات الزفاف في الوجهات بشكل ملحوظ في السنوات الأخيرة، مما أضاف بعدًا جديدًا إلى التخطيط لحفلات الزفاف والإنفاق.

تسمح حفلات الزفاف في الوجهة للأزواج بتبادل الوعود في أماكن غريبة، مما يخلق تجارب لا تُنسى لأنفسهم ولضيوفهم. أصبحت دول مثل إيطاليا وفرنسا والمكسيك وجهات شعبية للأزواج الباحثين عن الرومانسية أو المغامرة أو الانغماس الثقافي في يومهم الخاص.

وفقا لاستطلاع أجرته The Knot في عام 2019، اختار ما يقرب من 20% من الأزواج إقامة حفل زفاف في وجهة معينة. وقد ظل هذا الرقم يتزايد بشكل مطرد على مر السنين حيث يبحث المزيد من الأزواج عن تجارب فريدة لا تنسى لحفلات الزفاف الخاصة بهم.

استفادت الشركات في صناعة حفلات الزفاف من الشعبية المتزايدة لحفلات الزفاف في الوجهات، حيث تقدم خدمات وعروضًا متخصصة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات وتفضيلات الأزواج الفريدة.

تلعب وكالات السفر ومنظمي حفلات الزفاف والمنتجعات والبائعين المحليين أدوارًا أساسية في تسهيل حفلات الزفاف في الوجهات، حيث توفر للأزواج كل شيء بدءًا من الدعم اللوجستي وحتى التجارب الشخصية.

قامت شركات مثل شركة ماريوت الدولية (NASDAQ: MAR) بتوسيع عروضها لتشمل باقات وخدمات الزفاف، مستفيدة من بصمتها العالمية لتلبية احتياجات الأزواج الذين يخططون لحفلات الزفاف في وجهات معينة.

على سبيل المثال، يقدم برنامج "Weddings by Marriott" التابع لشركة ماريوت الدولية (NASDAQ: MAR) للأزواج مجموعة من الخيارات القابلة للتخصيص لحفل زفافهم في الوجهة، بما في ذلك اختيار المكان، وقوائم الطعام، وباقات الديكور، وخدمات التخطيط الشخصية لحفلات الزفاف.

سواء كان الأزواج يحلمون بحفل زفافهم على الشاطئ، أو في قلعة تاريخية، أو في الحدائق الاستوائية، فإن مجموعة العقارات المتنوعة لشركة ماريوت الدولية (NASDAQ: MAR) توفر ثروة من الخيارات التي تناسب تفضيلاتهم وميزانيتهم.