مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بعد اهتمام أهلي جدة.. برينتفورد يُحدد سعر بيع إيفان توني

نشر
الأمصار

حسم نادي برينتفورد الإنجليزي موقفه النهائي بشأن مستقبل لاعبه إيفان توني، مهاجم الفريق، خلال فترة الميركاتو الصيفي الحالي.

وكانت التقارير الصحفية قد أكدت اهتمام نادي أهلي جدة السعودي بالحصول على خدمات إيفان توني في الصيف، لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق في الموسم الجديد 2024-2025. لمطالعة التفاصيل من هنا.

برينتفورد يُحدد سعر بيع إيفان توني
ووفقًا لما ذكرته صحيفة "صن" الإنجليزية، فإن إدارة نادي برينتفورد حددت السعر النهائي لبيع إيفان توني في الصيف الجاري.

وأكدت الصحيفة، أن نادي برينتفورد يتمسك بالحصول على ما لا يقل عن 50 مليون جنيه إسترليني، مقابل السماح برحيل إيفان توني.

يأتي ذلك رغم أن إدارة النادي كانت قد قدّرت قيمة توني في البداية بـ70 مليون جنيه إسترليني، وتحديدًا في نهاية الموسم الماضي.

من جانبها، أشارت صحيفة "التايمز" البريطانية، أن نادي أهلي جدة السعودي يتصدر سباق التنافس على التعاقد مع إيفان توني، بعدما قدّم عرضًا يبلغ قيمته 35 مليون جنيه إسترليني في الأسبوع الماضي، ولكن تم رفضه من قِبل إدارة نادي برينتفورد.

وأشارت التقارير الصحفية، إلى أن توماس فرانك، المدير الفني لفريق برينتفورد، قرر استبعاد إيفان توني من مواجهة كريستال بالاس في الجولة الافتتاحية من الدوري الإنجليزي؛ بسبب غموض مصير اللاعب والعمل على مسألة رحيله المحتمل.

ويُعد إيفان توني محل اهتمام العديد من كبار الأندية الإنجليزية، على رأسها أرسنال، تشيلسي ومانشستر يونايتد.

ومن المقرر أن ينتهي العقد الحالي للمهاجم الإنجليزي، صاحب الـ28 عامًا، رفقة برينتفورد في 30 يونيو 2025، أي بعد نهاية الموسم المقبل.

يذكر أن إيفان توني قد انضم إلى صفوف برينتفورد في صيف 2020، قادمًا من بيتربورو.

وشارك إيفان توني في 17 مباراة مع برينتفورد في الموسم الماضي 2023-2024، سجل خلالهم 4 أهداف، كما شارك اللاعب رفقة منتخب إنجلترا في بطولة كأس أمم أوروبا "يورو 2024".

إعارة نجم أهلي جدة ماكسيمان إلى فناربخشة التركي

أعلن نادي الأهلي السعودي بشكل رسمي اليوم الأربعاء  إعارة لاعبه الفرنسي آلان سانت ماكسيمان إلى فريق فناربخشة التركي لمدة موسم واحد.

وقدم ماكسيمان إلى أهلي جدة السعودي في الموسم الماضي قادما من نيوكاسل الإنجليزي، ولعب الجناح الفرنسي دورا رئيسيا في الموسم الماضي بحصول على الأهلي على المركز الثالث وتأهله ليشارك في بطولتي نخبة آسيا والسوبر السعودي.

ولعب المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب فريق فناربخشة التركي دورا هاما في إتمام الصفقة، حيث استطاع إقناع ماكسيمان بدوره داخل الفريق، ما جعل الأخير يرغب في الانضمام إلى مشروع مورينيو في الفريق التركي.