مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بيان عاجل من الجزائر بشأن أول شحنة من الغاز إلى لبنان

نشر
الأمصار

أعلنت الشركة الجزائرية للطاقة والمحروقات (سوناطراك) أنها سترسل غدا الخميس أول شحنة من الغاز الطبيعي إلى لبنان تقدر بنحو 30 ألف طن لدعمه في تشغيل محطات توليد الطاقة الكهربائية.

وقالت (سوناطراك) في بيان اليوم الأربعاء إن الشحنة تأتي تنفيذا لتوجيهات الرئيس الجزائري عبدالمجيد تبون بدعم لبنان بالطاقة ومساعدته على تجاوز أزمته الحالية «في خطوة تعكس عمق العلاقات بين الجزائر ولبنان».


وأكدت وقوف الجزائر إلى جانب لبنان في هذه الظروف الصعبة من خلال تزويده بشكل فوري بكميات من الطاقة من أجل تشغيل محطات توليد الكهرباء وإعادة التيار في لبنان.

وقرر تبون، الأحد الماضي، تزويد لبنان بشحنة من الغاز الطبيعي لتشغيل محطات توليد الكهرباء في لبنان.. 

رئيس الجزائر: أتعهد بعدم التخلى عن لبنان ونعمل على تحقيق الاستقرار بالمنطقة

وفي وقت سابق، قال عبدالمجيد تبون المرشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، المقررة يوم 7 سبتمبر المقبل إن الجزائر تعمل على تحقيق الاستقرار في المنطقة، وهى تتعامل مع شركائها الدوليين ولن تتخلى عن التزاماتها مهما كانت الظروف، مجددًا التأكيد على وقوفها إلى جانب الشعوب المضطهدة وعدم التخلي عن دعم القضية الفلسطينية، ومتعهدًا بعدم التخلي عن لبنان.

جاء ذلك خلال خطاب عبدالمجيد تبون المرشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، بولاية قسنطينة بشمال شرقي الجزائر، وذلك في إطار اليوم الرابع من الحملة الانتخابية للانتخابات الرئاسية في الجزائر المقررة في السابع من سبتمبر المقبل.

وأضاف عبدالمجيد تبون المرشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، أن حرمة التراب الجزائري اليوم مصانة بفضل قوة الجيش، داعيًا الشعب الجزائرى إلى المشاركة والتوجه بقوة إلى مراكز الاقتراع يوم 7 سبتمبر المقبل.
من جانب آخر، أكد عبدالمجيد تبون المرشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، التزامه بتعزيز القدرة الشرائية للمواطنين، من خلال عدة إجراءات، من بينها تحديد الأسعار ومكافحة المضاربة والتضخم ومواصلة رفع أجور العمال.
وأشار عبدالمجيد تبون المرشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، إلى أنه سيجعل من الفترة الرئاسية المقبلة "فترة اقتصادية بامتياز"، من خلال عدة إجراءات، من بينها الحد من استيراد بعض المواد الاستهلاكية، على غرار القمح الصلب والشعير والذرة، علاوة على استغلال منجم غارا جبيلات للحديد، ورفع مداخل البلاد من العملة الصعبة.
وتابع عبدالمجيد تبون المرشح للانتخابات الرئاسية في الجزائر، أن نسبة نمو الاقتصاد الجزائري بلغت 2ر4%، وذلك باعتراف مؤسسات وهيئات دولية، مشيرًا إلى أن ذلك تحقق بفضل الوعى والنزاهة والحفاظ على المال العام، مذكرًا بأن الجزائر تمكّنت خلال السنوات الأخيرة من استرجاع ممتلكات شعبها المسلوبة، من بينها 51 مصنعًا وفندق 5 نجوم بإسبانيا، كما تخلصت من المديونية الخارجية.