مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

المركزي الليبي يعلن نجاح المرحلة الأولى من إطلاق خدمة لي باي

نشر
الأمصار

أعلن مصرف ليبيا المركزي عن نجاح المرحلة الأولى من إطلاق خدمة لي باي (LYPay)، التي أعلن عنها المصرف في الاول من أغسطس 2024.

إطلاق خدمة لي باي

وأفاد المصرف المركزي برفع أسقف التحويل اليومي من 500 دينار الى قيمة 1000 دينار، والاسبوعي من 3,000 دينار الى 6,000 دينار، والشهري من 5,000 دينار إلى 10,000 دينار، وسقف شراء يومي من 1,500 دينار الى  3,000 دينار، وسقف أسبوعي من 5,000 دينار الى 10,000 دينار، وسقف شهري من 10,000 دينار الى 20,000 دينار.

وأكد مصرف ليبيا المركزي انه سوف يستمر رفع السقف تدريجياً.

وفي وقت سابق؛ أعلن مصرف ليبيا المركزي مُتابعة عمل المصرف المركزي وسط التهديدات والضغوطات التي تطال المصرف وموظفيه وأنظمته وعلاقات المصرف الدولية أهم ما تمت مناقشته خلال المكالمة الهاتفية التي اجراها عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي مع ستيفاني خوري (Stephanie Khoury) نائبة الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة، القائمة بأعمال رئيس البعثة لدى ليبيا.

ومن جهتها أعربت خوري عن دعم الأمم المتحدة الكامل لمصرف ليبيا المركزي ودعمه في استمرار قيامه بدوره في الحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي والحفاظ على مقدرات البلاد.

كما رحبت بدعم مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة للمصرف المركزي ورفضهما الاجراءات احادية الجانب المتخذة من قبل المجلس الرئاسي والخارجة عن اختصاص

وفي وقت سابق، أجرى محافظ مصرف ليبيا المركزي "الصديق الكبير " اليوم الاثنين اتصال هاتفي بسفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “ مارتن لونغدين”. 

 

وأفاد مصرف ليبيا المركزي عبر صفحته الرسمية أن أهم من تم مناقشته خلال المكالمة الهاتفية التهديدات المتزايدة التي طالت أمن وسلامة المصرف المركزي وموظفيه وأنظمته، وضرورة الحفاظ على استقرار المصرف المركزي واستقلاليته، واستمرارهِ في القيام بدوره الهام في المحافظة على الاستدامة المالية للدولة .

وفي هذا الصدد، حسب نفس المصدر فقد أعرب السفير البريطاني عن دعم بلاده الكامل لمصرف ليبيا المركزي في دوره البارز طيلة السنوات الماضية في الحفاظ على الاستقرار المالي والاقتصادي والحفاظ على مقدرات البلاد.