مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصرع 15 شخصا في انفجار مصنع أدوية بجنوب الهند

نشر
الأمصار

قال مسئول حكومي محلي إن 15 شخصا على الأقل قتلوا في انفجار وقع ، اليوم الأربعاء،  في مصنع لتصنيع الأدوية في ولاية أندرا براديش بجنوب الهند.


وقالت لوكالة رويترز الإخبارية نقلاً عن مفتش الشرطة إم. ديبيكا أن عدد القتلى حتى الآن 15 ومن المرجح أن يرتفع، وأصيب نحو 40 شخصا، ومازالت عمليات الإنقاذ جارية.

 

واندلع الحريق في فترة ما بعد الظهر في وحدة التصنيع المملوكة للقطاع الخاص للعلوم المتقدمة والتي تبلغ مساحتها 40 فدانًا والتي كانت تعمل منذ عام 2019 في منطقة أناكابالي بالولاية، وفقًا لجامع المنطقة فيجايا كريشنان.

 

وقال مكتب كريشنان لرويترز "تم نقل المصابين إلى مستشفيات قريبة ، ويبدو أنه ربما وقع انفجار في المفاعل الكيميائي"، مضيفا أن الانفجار وقع أثناء وقت الغداء في الوحدة.

وأمرت حكومة الولاية بإجراء تحقيق في الحادث.
وفي العام الماضي، قُتل شخصان وأصيب خمسة آخرون في حادث حريق مماثل اندلع في مفاعل مذيب في وحدة تابعة لشركة ساهيتي فارما في منطقة أناكابالي

وكان أكد نائب وزير الخارجية الهندي تانماي لال، أن بلاده مستعدة لتقديم كل ما يمكن من دعم ومساهمة في التوصل إلى حل سلمي للصراع في أوكرانيا.

 

وتابع أن الهند تواصل التعاون مع جميع الأطراف المعنية بالصراع.

 

وفي وقت سابق، قال إن مودي سيقوم بزيارة رسمية لأوكرانيا في 23 أغسطس بدعوة من الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي، وقبل سفره إلى كييف، سيزور مودي بولندا يومي 21 و22 أغسطس الجاري.

 

زيلينسكي يعلن سيطرة أوكرانيا على 1250 كيلومترا و92 بلدة في روسيا


أعلن الرئيس الأوكراني، فولودمير زيلينسكي، اليوم الاثنين، عن نجاح بلاده في السيطرة على أكثر من 1250 كيلومترا مربعا و92 بلدة في مقاطعة كورسك في روسيا.

لافروف: زيلينسكي لم يكن يتجرأ على مهاجمة كورسك إلا بموافقة أميركا 

قال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، إن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لم يكن ليتجرأ على مهاجمة منطقة كورسك الروسية لو لم تطلب منه الولايات المتحدة ذلك.

وأضاف لافروف في تصريحات إعلامية: "من الواضح تمامًا للجميع أن زيلينسكي لم يكن ليفعل هذا أبدًا، وهذا بالتأكيد قرار زيلينسكي، لأنه يتفاخر الآن بأنه يخلق منطقة عازلة ويضر بالدولة الروسية، ولم يكن ليتجرأ على القيام بذلك لو لم تكن قد صدرت إليه تعليمات بذلك من الولايات المتحدة".

وأضاف وزير الخارجية الروسي، أن وزارة الدفاع الروسية مسؤولة عن تقييم الوضع العسكري وتطلع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بانتظام على الوضع في المنطقة.

وشبه لافروف تصريحات الأوكرانيين حول من أعطى الضوء الأخضر للهجوم على منطقة كورسك بـ "ثرثرة طفل".