مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

القناة 12 الإسرائيلية: الجيش نقل قوات من غزة إلى الجبهة اللبنانية

نشر
الأمصار

قالت القناة 12 الإسرائيلية، مساء اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي بدأ نقل قوات من قطاع غزة إلى الشمال، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال يولي أهمية كبيرة إلى الجبهة اللبنانية.

وأكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أن تل أبيب مستعدة لأي سيناريو في الدفاع أو الهجوم ضد التهديدات القريبة والبعيدة.

وحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال نتنياهو خلال زيارة لقاعدة رامات ديفيد الجوية بالقرب من حيفا، إن إسرائيل "مستعدة لأي سيناريو، سواء في الدفاع أو الهجوم".

ولفت إلى أن سلاح الجو الإسرائيلي أظهر مرارًا وتكرارًا أنه يقوم بمهام بطولية، "وإذا لزم الأمر، فسوف يفعل ذلك مرة أخرى".

صحة غزة توجه نداء عاجلا للمؤسسات الدولية بشأن مستشفى شهداء الأقصى

وجهت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، اليوم الأربعاء، نداء إلى المؤسسات الدولية لحماية المستشفيات والأطقم الطبية في مستشفى شهداء الأقصى في وسط غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها، إنه في ظل استمرار العدوان الاسرائيلي على غزة واقتراب عملياته العسكرية الإسرائيلية من محيط مستشفى شهداء الأقصى بالمحافظة الوسطى، والتي يتكدس فيها مئات المرضى، يلزم جميع المؤسسات الدولية والأممية ذات العلاقة باتخاذ ما يلزم لحماية المستشفى والطواقم الطبية والمرضى المتواجدين بداخله، في الوقت الذي لا يوجد أمام الوزارة أي خيارات أو بدائل أخرى.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ، في وقت سابق من اليوم ، ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 40223، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت المصادر ذاتها، أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 92981 منذ بدء العدوان، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

وأشارت إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 4 مجـ ازر بحق العائلات في القطاع، وصل منها إلى المستشفيات 50 شهيدا، و124 مصابا، خلال الساعات الـ24 الماضية.

الجيش الإسرائيلي يرتكب 4 مجازر في غزة خلال 24 ساعة

قالت وزارة الصحة بغزة، إن الجيش الإسرائيلي ارتكب 4 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 50 قتيلا و 124 مصابا خلال الساعات الـ 24 الماضية.

وأشارت في التقرير الإحصائي اليومي لعدد الضحايا والجرحى جراء الهجوم الإسرائيلي المستمر لليوم الـ320 على قطاع غزة، إلى انه لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول اليهم.

وأكدت ارتفاع حصيلة الهجوم الإسرائيلي الى 40223 قتيلا و92981 مصابا منذ السابع من تشرين الأول الماضي.

وفي ذات السياق، قتلت مواطنة وأصيب آخرون، جراء استهداف الجيش الإسرائيلي منزلا في تل الزعتر بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

وقتل صياد وأصيب آخر برصاص قوات الجيش الإسرائيلي في ساحل بحر دير البلح، وسط قطاع غزة.