مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

روسيا تُحبط محاولة تسلل أوكرانية عبر الحدود

نشر
الأمصار

أعلنت روسيا، أنها أحطبت محاولة تسلل لمجموعة "مخربين" أوكرانيين في منطقة بريانسك الحدودية المجاورة لكورسك التي تشهد هجوما للجيش الأوكراني.

 

وصرح حاكم المنطقة ألكسندر بوغوماز عبر تلغرام بالقول "خلال المعركة، أحبطت قوات جهاز الأمن الفيدرالي في منطقة بريانسك ووحدات للقوات المسلحة الروسية محاولة الاختراق. وأصيب العدو بطلقات".

 

وعلى الرغم من الهجوم الأوكراني على منطقة كورسك الروسية، وتقدمها في هذه المنطقة الحدودية، فإن القوات الروسية العاملة في دونيتسك تواصل تقدمها بشكل سريع، حيث أعلنت الثلاثاء والأربعاء، عن السيطرة على قريتين جديدتين، ما يعني أن الهجوم الأوكراني لم يستطع وقف التقدم الروسي في محاور القتال الأخرى.

 

الدفاع الروسية: أوكرانيا خسرت 300 جندي و32 مركبة خلال 24 ساعة


أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن القوات الأوكرانية خسرت 300 جندي و26 مركبة مدرعة و6 دبابات على محور كورسك خلال اليوم الماضي، حسبما أفادت روسيا اليوم.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية، أن وحداتها للدفاع الجوي دمرت 45 طائرة مسيرة أطلقتها أوكرانيا خلال الليل مستهدفة موسكو وعدة مناطق أخرى في العمق الروسي.


أوكرانيا تستهدف موسكو بالمسيرات
وأوضحت الدفاع الروسية، في بيان على تطبيق تليجرام،  أن 11 منها دمرت فوق منطقة موسكو و23 فوق منطقة بريانسك الحدودية و6 فوق منطقة بيلجورود و3 فوق منطقة كالوجا و2 فوق منطقة كورسك.

وكان أعلن عمدة موسكو «سيرجي سوبيانين»، أن منظومات الدفاع الجوي في ضواحي العاصمة، أسقطت 4 مُسيّرات أوكرانية كانت تتجه نحو موسكو دون وقوع أضرار أو إصابات، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأربعاء.

وقال سوبيانين: «تصدت قوات الدفاع الجوي التابعة لوزارة الدفاع الروسية في مدينة بودولسك لهجوم بطائرة مسيّرة كانت تحلق باتجاه موسكو».

وأضاف أنه «وفقا للبيانات الأولية، لم تقع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام. ويعمل المتخصصون في خدمات الطوارئ في مكان الحادث».

وفي بيان منفصل، ذكر عمدة موسكو أن الدفاعات الجوية تصدت في وقت لاحق لهجوم آخر بطائرتين مسيرتين فوق مدينة بودولسك في ضواحي العاصمة الروسية كانتا تتجهان نحو موسكو، مشيرا إلى عدم وقوع أضرار أو إصابات في الموقع الذي سقط فيه الحطام، بحسب البيانات الأولية.