مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أمريكا تُعلن تدمير رادار ومنظومة صواريخ للحوثيين في اليمن

نشر
أرشيفية
أرشيفية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، تدمير رادار ومنظومة صواريخ للحوثيين في اليمن، خلال الـ24 ساعة الماضية، حسبما أفادت وكالة «تاس» الروسية، اليوم الخميس.

وقالت القيادة في بيان: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير منظومة صواريخ "أرض-جو" ورادار تابعين للحوثيين المدعومين من إيران في المنطقة الخاضعة لسيطرتهم في اليمن».

وأضافت أن «هذه الأسلحة تشكل تهديدا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف "تحالف الازدهار"، والسفن التجارية في المنطقة».

واعتبرت أن «هذه الإجراءات تتخذ لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وآمنة أكثر».

وأعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية أمس اندلاع حريق على متن سفينة تجارية إثر "هجوم استهدفها وكان الثالث من نوعه خلال ساعات" قبالة سواحل محافظة الحديدة غربي اليمن.

وتشن "أنصار الله" منذ نوفمبر الماضي، هجمات بحرية تقول إنها تستهدف السفن المرتبطة بإسرائيل وأمريكا وبريطانيا، إسنادا للفصائل الفلسطينية في مواجهة الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

أمريكا.. «سنتكوم» تُعلن تدمير زورقين للحوثيين بالبحر الأحمر

وقد أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، أنها دمرت خلال الساعات الـ24 الماضية زورقين تابعين لحركة أنصار الله «الحوثيين» في البحر الأحمر، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الأربعاء.

وقالت سنتكوم في بيان: «خلال الـ 24 ساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية في تدمير سفينتين حوثيتين مدعومتين من إيران في البحر الأحمر».

وأضافت: أن «هذه السفن شكلت تهديدًا واضحًا وشيكا للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة»، مُعتبرة أن «هذا السلوك المتهور والخطير من جانب الحوثيين المدعومين من إيران يستمر في تهديد الاستقرار والأمن الإقليميين».

يأتي ذلك، عقب تسجيل حادثين بحريين قبالة سواحل اليمن خلال ساعات قليلة أمس الثلاثاء، حيث وقعت انفجارات وشوهدت زوارق بحرية مشبوهة عدة بالقرب من سفينتين تجاريتين في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن، من دون الإبلاغ عن إصابات أو أضرار.

أمريكا تُعلن تدمير 3 صواريخ كروز ومُسيّرتين ومحطة تحكم أرضية للحوثيين باليمن

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية «سنتكوم»، في بيان أصدرته، أن قوات القيادة المركزية دمرت خلال الـ 24 ساعة الماضية أسلحة تابعة لجماعة «أنصار الله» الحوثية في اليمن، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، في أنباء عاجلة، الخميس.