مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. إطلاق نار واعتقالات بين فصيل في الحشد والجيش بمحافظة كربلاء

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلن «مصدر أمني عراقي»، حدوث إطلاق نار بين عناصر من «جند الإمام»، وأخرى في الجيش العراقي في محافظة «كربلاء»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

وكتائب جند الإمام هي إحدى الفصائل المسلحة المنضوية تحت هيئة الحشد الشعبي، ويرأسها وزير العمل احمد الاسدي.

وقال المصدر: إن «شجارًا تطور إلى إطلاق نار من قبل عناصر الفصيل بإتجاه الجيش العراقي، الأمر الذي دفع بقوة خاصة من الأمن والحشد الشعبي إلى موقع الحادث واعتقال ستة عناصر من "جند الإمام"، والسيطرة على الوضع».

وتشهد كربلاء إجراءات أمنية مشددة في الأيام التي تسبق زيارة الأربعينية وأثناءها، حيث تنتشر قوات الأمن العراقية بصنوفها بكثافة في المدينة وحولها، وتقوم بتنفيذ عمليات تفتيش ومراقبة للطرق التي يسلكها الزوار، وذلك لتأمين الحشود وحمايتها من أي تهديدات محتملة.

العراق يُعلن اعتقال 53 مُتهمًا من طرفي مشاجرة شمال الكوفة

وكانت أعلنت «وزارة الداخلية في العراق»، اعتقال 53 مُتهمًا من طرفي مشاجرة شمال «الكوفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الخميس.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن «قوة مشتركة من فرقة الرد السريع وشرطة محافظة النجف الأشرف وعلى خلفية المشاجرة التي حصلت في منطقة الزركة شمالي قضاء الكوفة، ألقت القبض على 53 متهما من طرفي المشاجرة».

وأضافت، «كما تم ضبط أسلحة وأعتدة، ومازالت عمليات البحث مستمرة عن جميع المتورطين بهذا الحادث».

العراق يُعلن اعتقال 9 مُتهمين وتحرير مُختطف في بغداد

من ناحية أخرى، أعلنت «الشرطة الاتحادية في العراق»، اعتقال تسعة متُهمين وتحرير مُختطف في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

وقالت الشرطة في بيان: إنه «ضمن إطار العمليات الاستباقية وبكمين محكم وعملية أمنية مميزة وفقًا لمعلومة دقيقة، تمكنت قوة من اللواء العشرون الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، من إلقاء القبض على متهم بجريمة خطف في منطقة (الثعالبة) وتحرير المخطوف، وتمت العملية وفقًا لمعلومة بوجود حادث خطف».

وأضاف البيان أن «قطعات الفرقة الخامسة تمكنت من القاء القبض على 8 متهمين اطراف مشاجرة في مناطق (الدسيم، مدينة الصدر)».

ولفت بيان الشرطة الاتحادية إلى أن «قوة من اللواء العشرون نفذت عملية تفتيش على السلاح غير المرخص في منطقة (حسينية المعامل) اسفرت عن العثور على (بندقية كلاشنكوف، مسدس، 2 مخزن عتاد)"، مشيرا الى "احالة المتهمين الى الجهات المختصة والتعامل مع المضبوطات أصوليًا».

العراق يُعلن مقتل 3 أشخاص خلال مشاجرة في الكوفة 

وفي سياق آخر، أعلنت «وزارة الداخلية العراقية»، مقتل ثلاثة أشخاص خلال مشاجرة في «الكوفة» بمحافظة النجف، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، في أنباء عاجلة، الأحد.