مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

جيش الاحتلال الإسرائيلي يشن سلسلة غارات مُتتالية على لبنان

نشر
قصف على لبنان - أرشيفية
قصف على لبنان - أرشيفية

شن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، سلسلة من الغارات المُتتالية على عدد من المناطق في العُمق اللبناني وجنوب «لبنان»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، في أنباء عاجلة، اليوم الخميس.

وشملت الغارات المتزامنة التي نفذتها المقاتلات الحربية الإسرائيلية على جنوب لبنان بلدات: «الخيام، محيبيب، كفرشوبا، عيتا الشعب، راميا، زبقين، كوثرية السياد، كفركلا».

وحلق الطيران الحربي الإسرائيلي في أجواء الضاحية الجنوبية لبيروت على مستوى متوسط.

وكانت صافرات الإنذار قد دوت في مراكز قوات الطوارئ الدولية "اليونيفيل" في جنوب لبنان قبيل شن الغارات الإسرائيلية.

سلسلة غارات على منطقة البقاع شرقي لبنان

وشن الجيش الإسرائيلي فجر يوم الأربعاء سلسلة غارات على منطقة البقاع شرقي لبنان، أدت بحسب حصيلة غير نهائية عن وزارة الصحة اللبنانية، إلى مقتل شخص وإصابة 20آخرين.

وقالت الوزارة إن أحد الجرحى في حالة حرجة، بينما إصابة 9 آخرين، امرأة حامل و8 أطفال، متوسطة الخطورة.

من جهته، استهدف "حزب الله" مستوطنة كاتسرين جنوبي الجولان السوري المحتل بعشرات الصواريخ، مما تسبب بإصابة شخص على الأقل وإحداث أضرار مادية كبيرة.

كما أعلن "حزب الله" عن قصف مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة نفح ومقر فوج المدفعية ولواء المدرعات في ثكنة يردن.

جدير بالذكر أن هذه العمليات قد تتطور وتتحول إلى حرب شاملة بين "حزب الله" وإسرائيل، حيث يشهد الشرق الأوسط حالة من الترقب والخوف من توسع الصراع بين إيران و"حزب الله" من جهة، وإسرائيل من جهة أخرى، وتحوله إلى حرب شاملة، عقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية في العاصمة طهران، واغتيال القيادي الكبير في "حزب الله" فؤاد شكر بغارة إسرائيلية على مبنى سكني بضاحية بيروت الجنوبية.

وتوعد "الحزب" وإيران بالرد على الاغتيالين، وسط توسطات دبلوماسية داعية لضبط النفس عدم الانجرار إلى حرب إقليمية.

لبنان.. «حزب الله» ينعى 4 من عناصره قُتلوا في غارات إسرائيلية

وقد نعى «حزب الله اللبناني»، 4 من عناصره قُتلوا في غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة من جنوب «لبنان»، قائلاً إن «عناصره قضوا شهداء على طريق القدس»، حسبما أفادت وسائل إعلام لبنانية، الأربعاء.

وأضاف حزب الله في بيانات متفرقة: «بـمزيد من الفخر والاعتزاز، تزف المقاومة الإسلامية الشهيد المجاهد رائد علي خطاب (مهدي) مواليد عام 1995 من بلدة عيتا الشعب، والشهيد المجاهد زياد محمد قشمر (ذو الفقار) مواليد عام 1994 من بلدة الحلوسية في جنوب لبنان».

كما نعى الحزب كلا من «الشهيد المجاهد علي أحمد دقماق (يوسف ناجي) مواليد عام 1999 من مدينة النبطية في جنوب لبنان والشهيد المجاهد محمد غازي شاهين (علي علي) مواليد عام 1989 من مدينة صور في جنوب لبنان».

وقد أغار الجيش الإسرائيلي على عدة مناطق في لبنان، منها الظهيرة وحولا وراميا وكفرشوبا والشهابية في الجنوب وبعلبك شرقي البلاد.

جيش الاحتلال الإسرائيلي يُعلن قصف مخازن أسلحة لحزب الله اللبناني

وفي وقت سابق، أعلن «جيش الاحتلال الإسرائيلي»، أنه قصف عددًا من مخازن الأسلحة التابعة لحزب الله في منطقة البقاع شرقي «لبنان»، وقتل عنصرًا بارزًا بوحدة الصواريخ والقذائف التابعة للحزب بالجنوب، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، في أنباء عاجلة، الثلاثاء.