مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فرنسا تحدد بديلًا لخلافة تييري هنري

نشر
الأمصار

أكدت تقارير صحفية، الخميس، أن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، استقر على تعيين مدربا مغمورا لخلافة تييري هنري، في قيادة منتخب الديوك للشباب تحت 21 عاما.

وكشفت صحيفة "لوباريزيان" أن فيليب ديالو رئيس الاتحاد الفرنسي، توصل لاتفاق شفهي مع جيرالد باتيل، الذي كان مساعدا لهنري في آخر 12 شهرا.

وأضافت الصحيفة الفرنسية أنه يتبقى توقيع العقود وسيتم الإعلان رسميا عن القرار يوم الجمعة.

ولفتت إلى أن باتيل الذي لا يملك سيرة ذاتية قوية جاء بترشيح من تييري هنري لمسؤولي اتحاد الكرة الفرنسي.

وكان هنري أعلن عن استقالته الإثنين الماضي، مبررا قراره بأنه جاء لأسباب شخصية.

وقاد هنري منتخب فرنسا لحصد الميدالية الفضية في أولمبياد باريس بعد خسارة المباراة النهائية أمام إسبانيا بنتيجة 3-5.

ويتطلع منتخب فرنسا تحت قيادة المدرب الجديد للتأهل لبطولة أمم أوروبا للشباب في صيف 2025.

وأعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عبر موقعه الرسمي، مغادرة تييري هنري من تدريب المنتخب الفرنسي الأولمبي لأسباب شخصية بعد نهاية أولمبياد باريس 2024.

وقاد هنري المنتخب الفرنسي الأولمبي إلى حصد الميدالية الفضية في أولمبياد باريس 2024، بعد خسارة المباراة النهائية ضد منتخب إسبانيا.

وكان النجم الفرنسي السابق يمتلك عقدًا مع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، لتدريب منتخب الديوك الأولمبي بالإضافة إلى منتخب تحت 21 عامًا حتى يونيو 2025.

قالت شبكة RMC الفرنسية، أن هنري استقال من تدريب منتخب فرنسا تحت 21 عامًا والمنتخب الأولمبي لكرة القدم، حيث كان متعاقدًا حتى يونيو 2025، وذلك بعد أن أبلغ رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيليب ديالو بعد فوز فرنسا بالميدالية الفضية في باريس.

وقال ديالو في تصريحات صحفية:”من الواضح أننا نأسف لهذا القرار لأن هنري تمكن من تحقيق الأهداف التي تم وضعها له بالفوز بالميدالية الفضية في أولمبياد باريس، بعد 40 عامًا من الميدالية الأولمبية في لوس أنجلوس”.

قال النجم الفرنسي السابق: “الحصول على الميدالية الفضية في الألعاب الأولمبية لبلادي سيظل أحد أعظم الفخر في حياتي، أنا ممتن للغاية للاتحاد واللاعبين والموظفين والجماهير الذين سمحوا لي بعيش تجربة سحرية”.