مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أهلي جدة يقترب من التعاقد مع محمد كنو

نشر
الأمصار

كشفت تقارير صحفية سعودية، اليوم الخميس، عن اقترب نادي أهلي جدة من التعاقد مع أحد نجوم الهلال، خلال فترة الانتقالات الحالية.

وبحسب مصادر برنامج "رياضة سكوب" السعودي، فإن النجم الدولي محمد كنو لاعب الهلال، بات قريبا من مغادرة "الزعيم"، والانضمام إلى الأهلي.

وأشارات المصادر إلى أن إدارة "الراقي" وصلت إلى المراحل النهائية في إجراءات التعاقد مع محمد كنو.

ويحاول الهلال إيجاد حل لمشكلة تكدس اللاعبين في صفوفه، في ظل تقليص قائمة الفرق السعودية، مع بداية الموسم الرياضي الجديد 2024-2025، إلى 25 اسمًا فقط، من بينهم 10 أجانب و3 حراس مرمى.

وكان محمد كنو صاحب ال29 عاما قد انتقل للهلال في صيف 2017 قادما من الاتفاق، ولعب للهلال 241 مباراة رسمية بمختلف البطولات المحلية والخارجية، سجل خلالها 19 هدفًا وصنع 16 آخرين.

وتنطلق مباريات «الدوري السعودي» للمحترفين للموسم الجديد 2024-2025، مساء اليوم الخميس، بإقامة 3 مباريات، إذ يُواجه الفيحاء نظيره التعاون، ويلعب النصر مع الرائد، وأخيرًا الوحدة ضد الرياض، وسط منافسة شرسة بين كبار المسابقة القارية.

الجولة الافتتاحية للدوري السعودي

وتأكدت جاهزية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر لخوض مباراة الجولة الافتتاحية للدوري السعودي، بعد الشفاء من الإصابة التي عاني منها في الظهر، عقب نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، والتي خسرها العالمي بنتيجة 4-1، أمام الهلال.

وأكدت صحيفة الرياضية السعودية سلامة رونالدو، حيث إن الفحوصات الطبية، التي خضع لها الدون قائد فريق النصر، أثبتت سلامته من الإصابة، التي عانى منها في الظهر، بعد نهائي كأس السوبر السعودي.

وأوضحت الرياضية أن رونالدو بذلك جاهز للمشاركة مع الفريق في المباراة الافتتاحية في الدوري السعودي أمام الرائد الخميس.

الدوري السعودي للمحترفين

وحظى الدوري السعودي للمحترفين بالعديد من الصفقات المميزة في الميركاتو الحالي على رأسها انتقال موسي ديابي من أستون فيلا إلى الاتحاد مقابل 51.9 مليون جنيه إسترليني وبيير إيمريك أوباميانج من مارسيليا إلى القادسية مقابل 7.5 مليون جنيه، بالإضافة إلى ناتشو فرنانديز من ريال مدريد إلى القادسية في صفقة انتقال حر وعقد لمدة عامين بقيمة 8.4 مليون جنيه إسترليني سنويًا، وكذلك المالي أليو ديانج نجم الأهلي المصري الذي انضم إلى الخلود على سبيل الإعارة لمدة عام.

وزلزل الدوري السعودي عالم كرة القدم في صيف 2023، حيث أنفق 750 مليون جنيه إسترليني (957 مليون دولار) على 97 صفقة، بضم كريم بنزيما ونيمار وساديو ماني ورياض محرز