مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

فابينيو لفينيسيوس: عرض الدوري السعودي خيالي لا يمكنك رفضه

نشر
الأمصار

تحدث البرازيلى فابينيو لاعب خط وسط اتحاد جدة السعودي عن العرض الذي قدم لمواطنه فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد الإسباني منذ فترة وجيزة للعب فى أحد أندية الدوري السعودي.

كانت صحيفة " أتليتيك " الإسبانية أشارت إلى أن فينيسيوس جونيور  رفض عرضا للانتقال إلى الدوري السعودي في الموسم المقبل، لكن دون أن تحدد اسم النادي، حيث يصل العرض إلى مليار يورو إجمالى الرواتب والمكافآت خلال مدة العقد البالغة 5 سنوات.

قال فابينيو في تصريحات لشبكة شبكة " BandSports " البرازيلية: "العرض الذى تقدم به الدوري السعودي للبرازيلى فينسيوس لا يمكن تصوره ولا يصدق، عرض خيالي لا يمكنك رفضه".

وكانت شبكة " ESPN  " الاسبانية قد فجرت مفاجأة من العيار الثقيل بخصوص مفاوضات من الدوري السعودي مع فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الاسباني.

وقالت الشبكة الاسبانية إن هناك مفاوضات من الدوري السعودي لضم فينيسيوس جونيور في موسم الانتقالات الصيفية الجارية.

وأوضحت أن ريال مدريد لن يوافق على بيع اللاعب والحل الوحيد في انتقاله هو قيمة الشرط الجزائي والبالغ مليار دولار، مشيرة إلى أن العرض المقدم للاعب ريال مدريد كان شفهيًا مقابل 350 مليون يورو، واللاعب لم يرفض.

في سياق متصل، كشفت تقارير صحفية، أن البرتغالي جواو كانسيلو ظهير مانشستر سيتي الإنجليزي يقترب من الانتقال لصفوف الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

كان كانسيلو قد عاد إلى مانشستر سيتي هذا الصيف بعد انتهاء إعارته الموسم الماضي لـ برشلونة، في ظل عدم قدرة النادي الكتالوني على التعاقد معه بشكل نهائي.

قالت صحيفة " ديلى ميل " الإنجليزية أن كانسيلو هو أحد المرشحين لتعويض رحيل سعود عبد الحميد لاعب الهلال إلى روما الإيطالي.

أضافت الصحيفة أن الهلال ومانشستر سيتي توصلا لاتفاق بخصوص انتقال كانسيلو إلى الهلال مقابل 35 مليون يورو في الميركاتو الصيفي الحالي.

تنطلق مباريات الدوري السعودي للمحترفين للموسم الجديد 2024-2025، مساء اليوم الخميس، بإقامة 3 مباريات ، إذ يلتقي الفيحاء والتعاون، ويلعب النصر مع الرائد، وأخيرا الوحدة مع الرياض، وسط منافسة شرسة بين كبار المسابقة القارية.

وتأكدت جاهزية النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر لخوض مباراة الجولة الافتتاحية للدوري السعودي، بعد الشفاء من الإصابة التي عاني منها في الظهر، عقب نهائي بطولة كأس السوبر السعودي، والتي خسرها العالمي بنتيجة 4-1، أمام الهلال.