مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

موقف السوري عمر السومة من الانضمام إلى الزمالك المصري

نشر
الأمصار

تردد اسم النجم السوري عمر السومة، لاعب العربي القطري، باحتمالية الانتقال إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك.

وأشارت التقارير الصحفية في وقت سابق، إلى أن عمر السومة تردد اسمه على طاولة نادي الزمالك، للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لتدعيم الجبهة الهجومية للفريق في الموسم الجديد.

ويرغب فريق العربي القطري في رحيل عمر السومة، من أجل الاستفادة منه ماديًا والتعاقد مع مهاجم أجنبي جديد.

ويُعد عمر السومة محل اهتمام قوي من قِبل نادي التعاون السعودي، بجانب أحد الأندية القطرية التي ترغب في الحصول على خدماته في الصيف.

ورغم أن عمر السومة لم يحسم موقفه النهائي بشأن مستقبله حتى الآن، ولكن حسب التقارير الصحفية فإنه لا يُمانع الانتقال إلى صفوف التعاون السعودي في الميركاتو الصيفي الجاري.

وأشارت بعض التقارير الصحفية، إلى رغبة نادي العربي القطري في الحصول على خدمات أحمد سيد زيزو، لاعب الزمالك، وقدّم عرضًا رسميًا لضم اللاعب في الميركاتو الصيفي.

وتريد إدارة النادي القطري استغلال الأمر، وإبرام صفقة تبادلية تقتضي الحصول على خدمات أحمد سيد زيزو، مقابل انضمام عمر السومة إلى صفوف الزمالك.

عمر السومة

وبناءً عليه، اشترط مسئولو نادي الزمالك على عمر السومة فسخ تعاقده مع ناديه القطري أولًا، من أجل الانضمام إلى القلعة البيضاء في صفقة انتقال حر بالمجان.

ورفض مسئولو الزمالك دفع أي مقابل مادي لنادي العربي القطري في صفقة بيع وشراء تخص اللاعب عمر السومة.

يذكر أن الدولي السوري عمر السومة قد انضم إلى صفوف العربي القطري في أغسطس 2022، قادمًا من الأهلي السعودي على سبيل الإعارة، قبل تفعيل شرائه الفترة المتبقية من عقده.

وخطف فريق طلائع الجيش تذكرة التأهل إلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء على استاد السلام ضمن منافسات دور الـ"16" للبطولة.

وكان فريقا الزمالك وطلائع الجيش لجأ إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1 فى المباراة التى جمعتهما باستاد السلام.