مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

عقب الإقصاء من كأس مصر.. جوميز يمنح لاعبي الزمالك راحة لمدة 4 أيام

نشر
الأمصار

قرر الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بقيادة البرتغالي جوزيه جوميز منح اللاعبين راحة لمدة 4 أيام عقب خوض مباراة طلائع الجيش التي أقيمت مساء الأمس في دور الـ16 لبطولة كأس مصر.

ويخضع اللاعبون لقياسات بدنية وفحوصات طبية يومي 26 و27 أغسطس الجاري، قبل استئناف التدريبات يوم 28 من الشهر الجاري تحت قيادة البرتغالي جوميز استعداداً للموسم الجديد.

واستقر الجهاز الفني على الانتظام في معسكر إعداد مغلق بالإسكندرية بداية من يوم 29 أغسطس الجاري، استعداداً للموسم المقبل.

وخطف فريق طلائع الجيش تذكرة التأهل إلى ربع نهائي كأس مصر بعد الفوز على الزمالك بنتيجة 5-3 بركلات الترجيح فى المباراة التى جمعتهما مساء الأربعاء على استاد السلام ضمن منافسات دور الـ"16" للبطولة.

وكان فريقا الزمالك وطلائع الجيش لجأ إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1 فى المباراة التى جمعتهما باستاد السلام. 

سجل أحمد عبد الرحيم الشهير بـ"إيشو" هدف الزمالك الوحيد في الدقيقة 80 بعد نزوله بديلاً لمهاب ياسر في الدقيقة 67 من عمر المباراة التي جمعتهما مساء اليوم باستاد السلام،قبل أن يتعادل محمد حمدى ذكى للطلائع فى الدقيقة "90+6".

وقاد فريق الزمالك فى المباراة فنيا الثنائي احمد مجدى وأندريه بيكي معاوني البرتغالى جوزيه جوميز المدير الفنى للفريق، بعد أن حصل الخواجة على إجازة للسفر إلى أسرته بعد انتهاء الدورى على أن يعود إلى القاهرة يوم 28 أغسطس و تبدأ فترة الأعداد للموسم الجديد فى اليوم التالى.

ويلتقي  طلائع الجيش مع الإسماعيلي فى دور الـ 8 بكأس مصر يوم السبت 24 أغسطس، ومن المقرر أن يقام النهائي الجمعة 30 أغسطس فى برج العرب.

الشوط الأول

بداية هجومية من الزمالك في محاولة للسيطرة على منطقة المناورات،وفى الدقيقة الثانية تألق محمد شعبان حارس طلائع الجيش في انقاض مرماه من هدف محقق للفريق الأبيض بعد خطأ دفاعي ولكن الأخير أخرج الكرة من على خط المرمى،وفى الدقيقة الرابعة سدد ناصر منسي مهاجم الزمالك كرة على مرمى الطلائع تصدى لها الحارس.

وشهدت الدقيقة 21 تسديدة من سيد نيمار لاعب الزمالك أخرجها محمد شعبان حارس طلائع الجيش بعيدة عن مرماه،واستمر الضغط من جانب لاعبى القلعة البيضاء لتسجيل الهدف الأول ولكن دفاع الطلائع تدخل لإفساد الهجمات.