مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

براءة سائق أوبر من تهمة خطف فتاة الشروق في مصر

نشر
الأمصار

قضت محكمة الاستئناف في مصر، بقبول استئناف محمود هاشم، سائق أوبر، المتهم بالتسبب في وفاة حبيبة الشماع في القضية المعروفة إعلاميا بـ"فتاة الشروق".

وقضت بالسجن 5 سنوات، وغرامة 10 آلاف جنيه، في اتهامه بتعاطي وحيازة مواد مخدرة، كما قضت المحكمة بالبراءة من تهمة الخطف.

وفاة حبيبة الشماع "فتاة الشروق"

توفيت حبيبة الشماع يوم الخميس 14 مارس الماضي، إثر تدهور في حالتها الصحية.

وكانت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، في مصر، قد كشفت ملابسات الجريمة التي وقعت على طريق مصر- السويس.

وبحسب التحقيقات، تمكنت قوة من مباحث التجمع الخامس بمديرية أمن القاهرة في مصر، من ضبط السائق المشتبه فيه، بعد تحديد خط سيره وهروبه من مكان الحادث.

وأدلى الشاهد الوحيد، ويدعى "عمرو"، بشهادته أمام الجهات المختصة، كاشفاً عن تفاصيل الواقعة، قائلاً: "كنت أسير على طريق مصر-السويس، وفجأة صاح السائق قائلاً: "في بنت فتحت الباب بتاع العربية".

وأضاف: "طلبتُ من السائق التوقف فلم يستجب، وسألتُ الفتاة عما حدث، فأجابت: (السائق كان يحاول خطفي، فقمتُ بالقفز من السيارة)".

وتابع "عمرو": "كانت حالة الفتاة صعبة للغاية، ولم تكن قادرة على التحرك، حملتها من جانب الطريق، وطلبتْ هاتفها، لكنها لم تتمكن من الاتصال بأحد، قالتْ إنها تريد العودة إلى منزلها، لكنها لم تكن قادرة على الوقوف، ساعدتها فتاة أخرى في الدخول إلى السيارة، واتصلنا بأصدقائها وأخبرناهم بوقوع حادث، كما طلبنا الإسعاف، دخلتْ الفتاة في نوبة تشنج، فقمنا بإجراءات الإسعافات الأولية لمساعدتها على التنفس. كانت رأسها ملطخة بالدماء، ونقلناها إلى المستشفى".

قرار النيابة العامة

وقررت النيابة العامة في مصر، إحالة المتهم بمحاولة خطف حبيبة الشماع المعروفة إعلاميا بـ"فتاة الشروق" إلى محكمة الجنايات.

وأحيل المتهم إلى المحكمة بتهمة الشروع في خطف حبيبة الشماع عن طريق الإكراه، وحيازة حشيش وقيادته السيارة وهو واقع تحت تأثير المخدر.

وأفادت النيابة العامة في مصر، بأن شركة أوبر أقرت بغلق حساب المتهم من قبل بسبب كثرة شكاوى العملاء ضده، وأنه أنشأ حساباً جديداً برقم قومي آخر.

واعتبرت النيابة العامة في مصر، أن ذلك تزوير، مؤكدة وجود شكوى سابقة من سيدة تتهمه بالتحرش الجسدي.

وأسفرت نتائج تحليل عينتي البول والدم الخاصتين بالمتهم على تعاطيه لمخدر الحشيش.

تراجع سعر الذهب في مصر اليوم.. عيار 21 بـ3465 جنيها

تراجع سعر الذهب في مصر خلال التعاملات المسائية اليوم الخميس ليسجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 3465 جنيها رغم تطورات سوق الذهب العالمي وقفزة كبيرة للذهب في البورصة العالمية عند 2513 دولار.

سعر الذهب في مصر اليوم:

عيار 24 يسجل 3983 جنيها.

عيار 21 يسجل 3465 جنيها.

عيار 18 يسجل 2987 جنيها.

الجنيه الذهب 27880 جنيها.

ويعتبر الذهب من السلع الهامة ذات الطلب التجاري الكبير، فهو يستخدم لصنع المجوهرات والحلي، ولكنه أيضًا يعتبر نوع هام من الاستثمار الذي يستخدم لحفظ الثروة مع قدر قليل من المخاطرة.

سوق الذهب العالمي
توقع محللو «سيتي جروب» أن ترتفع معنويات المستثمرين في الذهب خلال الفترة من الثلاثة إلى الستة أشهر المقبلة، ووفقًا لرويترز، توقع المحللون ارتفاع أسعار الذهب إلى 3 آلاف دولار للأوقية بحلول منتصف العام المقبل، على أن يصل متوسط السعر إلى 2550 دولار في الربع الرابع من هذا العام.

ارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 20% حتى الآن منذ بداية 2024 بفضل التفاؤل بأن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيبدأ في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر، بالإضافة إلى عمليات شراء قوية من جانب البنوك المركزية والطلب على الملاذ الآمن الناجم عن التوترات في الشرق الأوسط.