مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أليسون: دوري لم يتغير مع سلوت.. وعلينا أن نخاطر

نشر
الأمصار

تحدث أليسون بيكر، حارس مرمى ليفربول، عن التغيرات التي أجراها قيادة المدرب الجديد أرني سلوت مع "الريدز"، والعوامل التي ستساعد الفريق على تحقيق النجاحات هذا الموسم.
 


 

وقال أليسون، في حوار مع الموقع الرسمي لليفربول: "سلوت يريد الخروج بالمزيد من الشباك النظيفة، إنه يدرك أهمية أن يدافع الفريق جيدا ويتمتع بالصلابة وتقارب الخطوط وثبات المستوى، هذا ما نريد فعله على مدار الموسم وسيساعدنا في الفوز بالمباريات أيضا".

وأضاف: "ندرك جيدا الجودة الهجومية التي نملكها، وإذا تمكنا من الدفاع بنفس الصورة التي نهاجم بها، فسيكون ذلك من الجيد لنا لتحقيق أهدافنا هذا الموسم".

وبالنظر إلى بدء الموسم بالفوز أمام إبسويتش، علق أليسون: "من المهم دائما البدء بالصورة الصحيحة وذلك ما قدمناه في أرض الملعب، حيث قدمنا كل ما عملنا عليه خلال فترة الإعداد".

وتابع: "ما يزال هناك العديد من الأمور التي نحتاج إلى تطويرها ونعمل على ذلك، ولكن نحن سعداء حاليا ببدء الموسم بثلاث نقاط والخروج بشباك نظيفة، هذه هي أهدافنا في المباريات هذا الموسم".

أما عن مشاركته في بناء الهجمات مع المدرب الجديد: "الأمور لم تتغير كثيرا ففي النهاية نحن من نتخذ القرار في أرض الملعب، علينا قراءة الملعب وفهم أين يمكننا اللعب والمخاطرة في بعض الأحيان، ولكن بشكل محسوب وعدم ارتكاب هفوات سخيفة".

وواصل: "الأمر لم يتغير معي كثيرا، ولكن هناك تغيير بعض الشيء، أرنى مدرب يحب البناء من الخلف بالعديد من التمريرات القصيرة وخلق المساحات التي يمكنها إيذاء الخصم".

وتطرق إلى مواجهة برينتفورد المقبلة في الدوري: "ندرك أهمية المباراة المقبلة ومدى صعوبة مواجهة برينتفورد، هم فريق قوي ويدافع جيدا ويتمتع بالسرعة، هذه هي الصعوبات التي يتوجب علينا تخطيها".

وأتم: "عندما نملك الجماهير من خلفنا، نعلم جيدا مدى صعوبة مواجهة ليفربول في أنفيلد، نأمل في تقديم مباراة جيدة وحصد النقاط الثلاث مرة أخرى والخروج بشباك نظيفة أيضا".

سلوت يطالب إدارة ليفربول بضم أدريان رابيو قبل نهاية سوق الانتقالات

كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء عن رغبة نادي ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح في التعاقد مع الفرنسي أدريان رابيو لاعب وسط يوفنتوس السابق.

وأصبح أدريان رابيو حاليا لاعب حر بدون أي نادي بعد انتهاء عقده مع فريق يوفنتوس في يونيو الماضي.

وأكدت وكالة الأنباء الفرنسية، إن ليفربول يستهدف التعاقد مع رابيو هذا الصيف، بناء على طلب من مدرب الفريق الهولندي آرني سلوت.

وأضافت وسائل إعلام فرنسية، وتأتي رغبة آرني سلوت في التوقيع مع أدريان رابيو بعد فشل ضم لاعب وسط ريال سوسيداد زوبميندي، حيث يريد المدرب تدعيم خط الوسط قبل نهاية الميركاتو الصيفي.

وتابعت، ويرى آرني سلوت، بأن ليفربول يحتاج لخدمات لاعب وسط دفاعي قوي ولديه خبرات، ومن المتوقع أن يتعاقد الريدز مع لاعب في هذا المركز خلال الأيام المقبلة.

وشارك أدريان رابيو مع منتخب فرنسا في بطولة كأس أمم أوروبا الماضية، والتي أقيمت على الملاعب الألمانية.

وأعلن يوفنتوس الإيطالي رحيل لاعبه الفرنسي أدريان رابيو عن صفوف الفريق خلال الصيف الحالي، بعدما قضى مع الفريق 5 مواسم. 

وسجل رابيو  28 عامًا 21 هدفًا في 200 مباراة مع عمالقة الدوري الإيطالي، وفي الصيف الماضي، وقع على تمديد عقده لمدة عام واحد مع اليوفي بعد أن سجل 11 هدفًا في 48 مباراة في موسم 2022-23.

بينما سجل أدريان رابيو 5 أهداف، وصنع 3 أهداف لزملائه في الفريق، الموسم الماضي خلال 35 مباراة بمختلف المسابقات، مع فريق السيدة العجوز.