مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

مصر.. وزير الدفاع ورئيس الأركان يلتقيان رئيس هيئة الأركان العامة اليونانية

نشر
الأمصار

التقى الفريق أول عبدالمجيد صقر القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي في مصر، بالفريق ديميتريوس خوبيس رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا.
 

وفي بداية اللقاء قدم رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية التهنئة للفريق أول عبدالمجيد صقر، متمنيًا له التوفيق فى مهام منصبه الجديد، وتناول اللقاء مناقشة علاقات التعاون العسكرى بين القوات المسلحة لكلا البلدين الصديقين فى العديد من المجالات بما يدعم جهود الأمن والاستقرار بالمنطقة.

وفى سياق متصل إلتقى الفريق أحمد خليفة رئيس أركان حرب القوات المسلحة في مصر، برئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية، حيث أجريت له مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع وعزفت الموسيقات العسكرية السلام الوطني لكلا البلدين.

وفي مستهل اللقاء قدم رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية التهنئة للفريق أحمد خليفة بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد، وتناول اللقاء عددًا من الملفات والموضوعات ذات الإهتمام المشترك في ضوء دعم العلاقات العسكرية بين القوات المسلحة المصرية واليونانية.
وأعرب الفريق أحمد خليفة، عن اعتزازه بعمق علاقات الشراكة بين القوات المسلحة المصرية واليونانية، مشيرًا إلى أهمية تنسيق الجهود وتبادل الخبرات بين القوات المسلحة لكلا البلدين.

من جانبه أكد رئيس هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة اليونانية، حرص بلاده على تعميق أواصر العلاقات العسكرية بين الجانبين، معربًا عن تطلعه بأن تشهد المرحلة القادمة مزيدًا من التعاون المشترك، وحضر اللقاءات عددا من قادة القوات المسلحة لكلا البلدين والسفير اليوناني والملحق العسكري اليوناني بالقاهرة.

سعر الدولار في مصر اليوم 22 أغسطس 2024

سجل متوسط سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم الخميس 22 أغسطس 2024 بالبنك المركزي نحو 48.73 جنيه للشراء، 48.87 جنيه للبيع.

سعر الدولار في مصر اليوم 22 أغسطس 2024

سعر الدولار في البنك الأهلي المصري:

بلغ سعر الدولار في البنك الأهلي 48.76 جنيه للشراء، 48.86 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر:

سجل سعر الدولار في بنك مصر 48.76 جنيه للشراء، 48.86 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك القاهرة:

سجل سعر الدولار في بنك القاهرة 48.76 جنيه للشراء، 48.86 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك التجاري الدولي:

وعرض البنك التجاري الدولي سعر الدولار بقيمة 48.76 جنيه للشراء، 48.86 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك قطر الوطني:

وسجل سعر الدولار في بنك قطر الوطني 48.76 جنيه للشراء، 48.86 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك فيصل الإسلامي:

وسجل سعر الدولار في بنك فيصل 48.74 جنيه للشراء، 48.84 جنيه للبيع.

سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي:

سجل سعر الدولار في مصرف أبوظبي الإسلامي 48.87 جنيه للشراء، 48.97 جنيه للبيع.

سعر الدولار في البنك العربي الأفريقي الدولي:

سجل سعر الدولار بالبنك العربي الافريقي الدولي 48.74 جنيه للشراء، 48.84 جنيه للبيع.

سعر الدولار في المصرف المتحد:

بلغ سعر الدولار في المصرف المتحد 48.76 جنيه للشراء، 48.86 جنيه للبيع.

سعر الدولار ببنك التعمير والإسكان:

سجل سعر الدولار ببنك التعمير والإسكان 48.74 جنيه للشراء، 48.84 جنيه للبيع.

يأتي ذلك في الوقت الذى أظهرت بيانات البنك المركزي المصري تراجعًا ملحوظًا في الدين الخارجي لمصر بقيمة وصلت إلى 7.4 مليار دولار خلال الثلاث أشهر الأولى من 2024.

ووفقا لبيانات البنك المركزي فإن إجمالي الدين الخارجي لمصر انخفض إلى 160.6 مليار دولار بنهاية مارس من 168 مليار دولار في نهاية ديسمبر و164.5 مليار دولار في نهاية سبتمبر.

ووقعت مصر في مارس حزمة دعم بثمانية مليارات دولار مع صندوق النقد الدولي تعهدت فيه بالحفاظ على مرونة سعر الصرف. وصرف الصندوق شريحة أولى بلغت 820 مليون دولار في مارس، بينما سيتم صرف الشرائح الباقية على دفعات نصف سنوية حتى سبتمبر 2026.