مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق يُعلن اعتقال عصابة مُتخصصة بالتسليب والسرقة شمال بغداد

نشر
الأمن العراقي
الأمن العراقي

أعلنت «قوات الشرطة الاتحادية في العراق»، اعتقال عصابة مُكونة من 6 مُتهمين مُتخصصة بالتسليب والسرقة شمال العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الجمعة.

وذكر بيان لوزارة الداخلية العراقية: «وبكمين محكم ووفقا لاعترافات متهمين تم إلقاء القبض عليهم بوقت سابق، تمكنت قوة من اللواء التاسع عشر بالفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية مع مفرزة من استخبارات اللواء، من إلقاء القبض على 6 متهمين أفراد عصابة مختصة بالتسليب والسرقة في منطقة (السريدات)».

وأشار البيان إلى «ضبط بحوزة المتهمين (تك تك مسروقة، 2 دراجة نارية، بندقية كلاشنكوف، 2 مخزن عتاد، 54 اطلاقة، 1 غم مادة الكريستال)، وتم إحالتهم مع المضبوطات أصوليا إلى الجهات المختصة».

العراق يُعلن اعتقال 53 مُتهمًا من طرفي مشاجرة شمال الكوفة

وفي سياق آخر، أعلنت «وزارة الداخلية في العراق»، اعتقال 53 مُتهمًا من طرفي مشاجرة شمال «الكوفة»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، أن «قوة مشتركة من فرقة الرد السريع وشرطة محافظة النجف الأشرف وعلى خلفية المشاجرة التي حصلت في منطقة الزركة شمالي قضاء الكوفة، ألقت القبض على 53 متهما من طرفي المشاجرة».

وأضافت، «كما تم ضبط أسلحة وأعتدة، ومازالت عمليات البحث مستمرة عن جميع المتورطين بهذا الحادث».

العراق يُعلن اعتقال 9 مُتهمين وتحرير مُختطف في بغداد

من ناحية أخرى، أعلنت «الشرطة الاتحادية في العراق»، اعتقال تسعة متُهمين وتحرير مُختطف في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الثلاثاء.

وقالت الشرطة في بيان: إنه «ضمن إطار العمليات الاستباقية وبكمين محكم وعملية أمنية مميزة وفقًا لمعلومة دقيقة، تمكنت قوة من اللواء العشرون الفرقة الخامسة في الشرطة الاتحادية، من إلقاء القبض على متهم بجريمة خطف في منطقة (الثعالبة) وتحرير المخطوف، وتمت العملية وفقًا لمعلومة بوجود حادث خطف».

وأضاف البيان أن «قطعات الفرقة الخامسة تمكنت من القاء القبض على 8 متهمين اطراف مشاجرة في مناطق (الدسيم، مدينة الصدر)».

ولفت بيان الشرطة الاتحادية إلى أن «قوة من اللواء العشرون نفذت عملية تفتيش على السلاح غير المرخص في منطقة (حسينية المعامل) اسفرت عن العثور على (بندقية كلاشنكوف، مسدس، 2 مخزن عتاد)"، مشيرا الى "احالة المتهمين الى الجهات المختصة والتعامل مع المضبوطات أصوليًا».

العراق يُعلن اعتقال عصابة خطف واتجار بالبشر بعملية خاصة في بغداد

وفي وقت سابق، أعلن مصدر أمني عراقي، اعتقال عصابة مُتخصصة في عمليات الخطف والاتجار بالبشر، خلال عملية خاصة في العاصمة «بغداد»، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الخميس.