مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

الحويج يبحث مع قنصل مصر تسهيل منح التأشيرات لليبيين

نشر
الأمصار

بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة المكلفة من مجلس النواب الليبي، عبدالهادي الحويج، مع قنصل عام مصر في بنغازي أحمد الهمشري، تسهيل منح التأشيرات وإتمام الإجراءات القنصلية لليبيين لغرض السياحة أو العمل أو العلاج والدراسة وغيرها من الأغراض.

وأكد عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين، محملاً القنصل تهنئته إلى الوزير بدر عبد العاطي بمناسبة تسلمه حقيبة وزارة الخارجية المصرية، حسب بيان الخارجية على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك أمس الخميس.

وفي نهاية اللقاء، ثمن الحويج الدور الإيجابي الذي تلعبه مصر في إعادة استقرار ليبيا ووحدة أراضيها

وكان قام الوزير المفوض بالخارجية والتعاون الدولي عبدالهادي الحويج، والوفد المرافق له بزيارة عمل إلى مدينة غات، و المعبر الحدودي البري “إيسيّن” ببلدية البركت، وذلك في إطار تعزيز الخدمات القنصلية وتوسيع نطاق عمل وزارة الخارجية

وتهدف الزيارة إلى افتتاح مكتب لشؤون القنصلية في المدينة، حيث كان في استقبالهم عمداء بلديات غات والبركت وتهالة، بالإضافة إلى الحكماء والأعيان وقادة الأجهزة العسكرية والأمنية.


وخلال الزيارة، عقد الوزير الحويج اجتماعًا مع عمداء البلديات وأعيان المدينة وممثلي الجهات والمؤسسات المختلفة.

وتم خلال الاجتماع استعراض ومناقشة بعض الإشكاليات التي تواجه المدينة، بهدف البحث عن حلول فعالة ودعم جهود التنمية المحلية.

وكان ناقش وزير الاقتصاد والتجارة بحكومة الوحدة الوطنية الليبية الموقتة محمد الحويج مع سفير كوريا الجنوبية لدى ليبيا جانغ جيهاك وضع آلية لتنظيم منتدى اقتصادي ليبي كوري بالعاصمة طرابلس في شهر نوفمبر 2024م.

 

ومن المقرر أن يشارك كبرى الشركات الكورية، والمستثمرين، وأصحاب الأعمال في كلا البلدين بإشراف وزارة الاقتصاد والتجارة، وفق بيان للوزارة.

 

وبحث الحويج مع الوزير الكوري الجنوبي بمقر ديوان الوزارة «سُبل تعزيز التعاون، ورفع مستوى التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين، وفتح آفاق تطوير العلاقات الثنائية في المجالات كافة بين البلدين». 
 

تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم مع كوريا الجنوبية


أكد الوزير «أهمية تفعيل الاتفاقيات ومذكرات التفاهم المبرمة بين البلدين، وتعزيز دور القطاع الخاص، وتسهيل حركة أصحاب الأعمال بين الجانبين، وتنشيط الشراكة الاستثمارية والعمل على حلحلة العراقيل التي تواجههما».

واستعرض اللقاء «إمكانية التعاون في مجال التدريب لتطوير أداء المؤسسات الاقتصادية في دولة ليبيا، وخاصة حوكمة الشركات والتجارة الإلكترونية وإدارة المناطق الاقتصادية والمناطق الحرة».