مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. مستشار السوداني: تغييرات جذرية ستحصل في العام الدراسي الجديد

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون التربية والتعليم عدنان السراج، اليوم الجمعة، أن تغييرات جذرية ستحصل في العام الدراسي الجديد، فيما أشار الى استمرارية العمل للقضاء على الدوام الثلاثي.

وقال السراج: إنه "بتوجيه وإشراف رئيس الوزراء ومكتب رئيس الوزراء لشؤون التربية والتعليم أتمت وزارة التربية الإشراف على عملية طباعة وتوزيع الكتب، ولأول مرة أنجزت المطابع العراقية سواء كانت الخاصة أو العامة عملية الطباعة الخاصة بالمناهج الدراسة"، لافتاً الى أنه "لأول مرة ومنذ 2003 سيتم توزيع الكتب المدرسية في بداية دوام الطلبة".

وأضاف مستشار رئيس الوزراء العراقي لشؤون التربية والتعليم، أنه "تم تأهيل أكثر من 4000 مدرسة وبناء أكثر من 2000 أخرى، وما زالت العملية مستمرة للقضاء على الدوام الثلاثي"، مبيناً أنه "تم تأهيل الطلبة والمعلمين وعمل نشاطات للصحة المدرسية التي ستأخذ في السنة القادمة أبعاد مختلفة عما كانت سابقاً بتوفير وحدات صحية في داخل كل مدرسة إضافة للأمن المدرسي".

وأشار السراج الى أن "هنالك تغييرات جذرية ستحصل في العام المقبل، إضافة الى تطبيق الاستراتيجية الوطنية التي أقرها مجلس الوزراء".

وزير التربية العراقي يعلن إنجاز تثبيت المحاضرين وطباعة الكتب الدراسية

وفي وقت سابق، أعلن وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري، إنجاز تثبيت المحاضرين وطباعة الكتب الدراسية.

وذكر بيان للوزارة، أن "وزير التربية العراقي إبراهيم نامس الجبوري التقى مستشار رئيس الوزراء عدنان السراج ونائب محافظ نينوى عمر نامق المولى والوفد المرافق له".

وأضاف البيان، أن "المجتمعين تداولوا المعالجات والحلول المناسبة للمدارس الطينية والكرفانية، والإسراع بإكمال جداول تبعية الأراضي الخاصة بها وحسمها لصالح التربية، وتحديد الحاجة الفعلية من الأبنية المدرسية في نينوى، إضافة إلى وضع الخطط الاستراتيجية بعيدة المدى للنهوض بواقع الملف التربوي في المحافظة، خاصة بعد أن أنجزت الوزارة التزاماتها الأساسية في طباعة وتوزيع الكتب المدرسية وتثبيت المحاضرين بدعم حكومي".

وأكد وزير التربية العراقي، حسب البيان، على "أهمية توحيد الجهة الراعية لتشييد وبناء المدارس تحت مظلة الحكومة الوطنية؛ لإبراز معالم منجزات البنى التحتية التربوية ضمن مشروع الوزارة رقم واحد والقرض الصيني والجهد الخدمي الحكومي".