مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

انفجار أمام كنيس يهودي جنوبي فرنسا

نشر
الأمصار

أفادت شهود عيان بوقوع انفجار أمام كنيس يهودي جنوبي فرنسا يسفر عن احتراق عدد من السيارات

أ ف ب»: وقوع انفجار أمام كنيس يهودي جنوبي فرنسا ...مصر

من جانبه قال وزير الداخلية الفرنسي أن  حريق الكنيس اليهودي جنوبي البلاد ذو طابع جنائي.
وقد أدى الإنفجار إلى  إصابة أحد أفراد الشرطة أمام الكنيس اليهودي

فرنسا.. محكمة تدين طفلا بـ"تمجيد أعمال إرهابية"

وفي سياق منفصل، أدانت محكمة في شرق فرنسا، طفلا يبلغ 12 عاما بتهمة "تمجيد أعمال إرهابية"، بعدما شاهد مئات مقاطع فيديو متطرفة ونشر بعضها.

وقال المدعي العام في مونبيليار (شرق) بول إدوار لالوا في مؤتمر صحافي إن "الطفل سجّل أكثر من 1700 مقطع فيديو لدعاية أو مجازر ذات طبيعة جهادية".

وأوضح المدعي العام أنّ الطفل "شارك في نقاشات تنطوي على تطرف إسلامي وأوضح لنا مرارا أنه تم تجنيده".

وفي حين اعتبر المدعي العام أنّ الطفل كان "مؤيدا لأعمال إرهابية وكان قادرا على التحريض على ارتكاب أفعال كتلك"، أشار القاضي إلى وجود نقاط ضعف نفسية جعلته "أرضا خصبة مؤاتية ليكون منخرطا في ظاهرة تطرف".

السلطات الفرنسية تجلي 3 آلاف شخص عقب إندلاع حريق في غابات بفرنسا


كشفت السلطات الفرنسية الاثنين، عن إجلاء أكثر من 3 آلاف شخص خلال الليل من أمس الأحد إلى اليوم من موقع تخييم في منطقة "كانيه أون روسيون"، في إقليم البيرينيه الشرقية جنوبي فرنسا، وذلك بعد الإبلاغ عن حريق في منطقة غابات بالقرب من موقع التخييم.

تفاصيل إندلاع الحريق

من جانبهم أوضح رجال الإطفاء في المنطقة - في بيان اليوم- أن "الحريق انتشر بسرعة كبيرة بفعل رياح شمالية هبت بسرعة 80 كيلومترا في الساعة باتجاه موقع تخييم "مار إستانج" الواقع على بعد 100 متر من جنوب بداية اندلاع الحريق".

 

وكإجراء احترازي، تم إجلاء أكثر من 3 آلاف شخص من موقع تخييم في "كانيه أون روسيون"، الواقع في إقليم البيرينيه الشرقية جنوبي فرنسا، كجزء من "خطة الحماية المتبعة".

وتم نشر نحو مائة من رجال الإطفاء وإرسال 27 سيارة إسعاف، وكانت النيران قد دمرت نحو هكتارين من النباتات، واخترقت بالفعل موقع التخييم، ما أدى إلى إصابة ما لا يقل عن 11 شخصا بجروح طفيفة، من بينهم اثنين من رجال الإطفاء، حسبما ذكرت السلطات المحلية في الإقليم.