مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بشق الأنفس.. اتحاد جدة يفوز على الخلود في الدوري السعودي

نشر
الأمصار

حقق اتحاد جدة، فوزا قاتلا أمام الخلود، بهدف دون رد، مساء اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري السعودي للمحترفين.

وحصد الاتحاد أول 3 نقاط في مشواره بالنسخة الجديدة من دوري روشن، حيث يسعى لمصالحة جماهيره بعدما خسر جميع الألقاب في الموسم الماضي.

وسجل هدف المباراة الوحيد، الوافد الجديد حسام عوار، في الدقيقة (90+4).


وشهد الشوط الأول، سيطرة كاملة من الاتحاد، وسط تراجع كبير من الخلود الذي اعتمد على الهجمات المرتدة، بسبب تقدم الخط الخلفي بشكل ملحوظ.

ورغم سيطرة الاتحاد الكاملة على الشوط الأول، إلا أنه لم يهدد مرمى الخصم بأي خطورة تذكر، واكتفى بعرضيات وتمريرات خاطئة من كافة أرجاء الملعب.

وسيطرت حالة من عدم الانسجام على نجوم الاتحاد الجدد، وخاصة حسام عوار الذي واصل اللعب الفردي دون خطورة على مرمى الخصم.

وشهدت الدقيقة 16، الفرصة الأخطر عندما نجح لويز فيليبي في إنقاذ مرمى فريقه من هدف محقق، بعدما تمكن الفرنسي ميزياني ماوليدا مهاجم الخلود من المرور من برايدرج رايكوفيتش حارس الاتحاد، ببراعة شديدة.

وأطلق بعدها تسديدة ضعيفة في اتجاه المرمى، ولكن فيليبي أبعدها وسقط داخل المرمى، ليخرج بعدها مصابا ونزل مهند الشنقيطي بدلا منه.

وفي الشوط الثاني، دخل الاتحاد بشكل مغاير، حيث بدأ في تهديد الخصم بتمريرة خطيرة من أحمد الغامدي من الجهة اليمنى، ولكنها وجدت أقدام مدافعي الخلود الذين تمكنوا من إبعادها.

وفي الدقيقة 48، أطلق حسام عوار ضربة رأسية جاءت أعلى المرمى، قبل أن يكرر نفس الأمر بعد دقيقتين فقط، وسط هجوم ناري من الاتحاد وتراجع مستمر من الخلود.

وحاول فواز الصقور إرسال عرضية من الجهة اليمنى، ولكن بنزيما لم يتحرك أمام منطقة الجزاء، لتضيع على الاتحاد فرصة التسجيل، قبل أن يجري لوران بلان عدة تغييرات لتنشيط الخط الأمامي.

وقرر بلان الدفع بعدة أسماء متمثلة في صالح الشهري وعبد الرحمن العبود بدلا من الصقور وأحمد الغامدي، ولكنهما فشلا في تقديم أي شيء يذكر.

وواصل الاتحاد السيطرة على المباراة والاستحواذ عن طريق نقل الكرة يمينا ويسارا دون خطورة، حتى جاءت الدقيقة 80، والتي شهدت تسديدة قوية من موسى ديابي جاءت بعيدة عن المرمى داخل حدود منطقة الجزاء.

وكاد أن يسجل بنزيما الهدف الأول من ضربة رأسية مرت بجوار القائم، بعد عرضية رائعة من ديابي بالدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع.

وفي الدقيقة (90+4) سجل حسام عوار هدف الانتصار، بعدما استغل عرضية رائعة من العبود بالجهة اليمنى، ليمنح فريقه 3 نقاط ثمينة.