مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. الجهد الخدمي يعلن ترشيح 132 مدرسة لغرض إعادة التأهيل

نشر
الأمصار

أعلن فريق الجهد الخدمي الحكومي المحلي لمحافظة بغداد في العراق، اليوم السبت، ترشيح 132 مدرسة في العاصمة بغداد لغرض إعادة تأهيلها، وفيما أشر وجود نقص كبير في المدارس بالمناطق العشوائية، أعلن وجود خطة لتنفيذ مدارس جديدة في قاطعين ببغداد.

وقال رئيس فريق الجهد الخدمي الحكومي المحلي لمحافظة بغداد عبد الرزاق المالكي لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الفريق عقد اجتماعا مؤخرا مع رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني لمناقشة واقع المدارس الخدمي"، مبينا، أن "الفريق رشح أكثر من 132 مدرسة لغرض تأهيلها".

وأضاف، "أعمال التأهيل تشمل بناء الأسيجة وتركيب الأبواب وإعادة عمل الكهرباء وتبديل الزجاج". 

وتابع، "أشر فريق الجهد الخدمي الحكومي وجود نقص كبير في المدارس ضمن المناطق العشوائية"، كاشفا عن، "تنسيق مع التشكيلات البلدية ووزارة التربية لغرض توفير أراض لبناء مدارس جديدة".

وبين المالكي، أن "الفريق أدرج مناطق في قاطع بلديتي الشعب والغدير ومناطق أخرى لإنشاء مدارس جديدة ضمن الخطة".

العراق.. الإعمار تحدد 65 محطة وزن تمهيداً لإطلاق مشاريع تنفيذها

أعلنت وزارة الإعمار والإسكان والبلديات العامة في العراق، اليوم السبت، تحديد 65 محطة وزن بخمسة محاور رئيسية في عموم العراق تمهيداً لإطلاق مشاريع لتنفيذها، فيما أكدت تطبيق أعلى المواصفات الفنية والقياسية في عملها. 

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة استبرق صباح لوكالة الأنباء العراقية (واع): إن "الاجتماعات مستمرة؛ لغرض إحالة محطات الوزن كمشاريع استثمارية، حيث تم تحديد 65 محطة وزن في عموم العراق عدا محافظات إقليم كردستان بـ 5 محاور رئيسية، وسيتم إطلاق مشاريع لتنفيذها بشكل رئيسي وحيوي للمحافظة على الطرق ومداخل المدن بينها بغداد". 

وأضاف من جانب آخر، أن "دائرة الطرق والجسور في وزارة الإعمار والإسكان تتبع أعلى المواصفات الفنية والقياسية في جميع مشاريعها سواء كانت مشاريع فك الاختناقات المرورية أو مشاريع المداخل أو الطريق الحلقي الرابع الذي سيتم إطلاقه خلال الفترة القليلة المقبلة"، مبينا، أن "هنالك توجيها ليس فقط لإنجاز هذه المشاريع ضمن توقيتات بقدر ما يتم التشديد أيضا على المواصفات الفنية واتباع أعلى المواصفات في المشاريع المنفذة". 

وأكد، أن "المواصفات الفنية تمنح ديمومة ومقاومة لهذه المشاريع في تحمل الأوزان والظروف المناخية وهذا ما يتم التشديد عليه"