مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أجواء رطبة بدرجات حرارة تلامس الـ50 مئوية خلال الأيام المقبلة في العراق

نشر
الأمصار

توقع المنبئ الجوي واثق السلامي في العراق، اليوم السبت، تصاعدا للرطوبة في أجواء العراق مع استمرار درجات الحرارة ملامسة للخمسين مئوية.

وقال السلامي في إيضاح على صفحته الرسمية، إن "موجة شرقية رطبة تؤثر على البلاد نهار غد الأحد والطقس في المناطق كافة سيكون صحوا وحارا ثم تظهر بعض السحب المتفرقة في المنطقتين الوسطى والجنوبية".

وأضاف، إنه "من المتوقع تشكل سحب ركامية بعد الظهر في بعض مناطق البصرة وميسان مع فرص تساقط زخات مطر مصحوبة بالبرق والرعد"، مبينا أن "الرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة اجمالا من 5-10 km".

وتابع: "مع نهاية شهر آب تنتهي الموجة الحارة الحالية ودرجات الحرارة الى انخفاض تدريجي بإذن الله مع حلول شهر سبتمبر أيلول، مع ملاحظة استمرار درجات الحرارة الأربعينية نهارا والمنظومة الصيفية ستبدأ بالانهيار تدريجيا نتيجة للتغييرات في أنظمة الضغط الجوي مع اقتراب فصل الخريف".

أدناه درجات الحرارة العظمى المتوقعة ليوم غد الأحد:

دهوك 40

الموصل 44

اربيل 44

السليمانية 40

كركوك 44

صلاح الدين 46

ديالى 48

الأنبار 45

بغداد 49

بابل 50

كربلاء 47

الديوانية 49

النجف 48

واسط 48

السماوة 49

ذي قار 49

ميسان 48

البصرة 47

طقس العراق.. خمس محافظات تسجل نصف درجة الغليان 

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، اليوم السبت، عن تفاصيل حالة طقس العراق في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت تسجيل خمس محافظات نصف درجات الغليان.

وذكر بيان للهيئة، أن "الطقس ليوم غد الاحد سيكون صحواً وحاراً مع ظهور بعض الغيوم في المنطقة الجنوبية، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى ستكون في ميسان والنجف الاشرف والمثنى والبصرة وذي قار 50 وصلاح الدين وبغداد والأنبار وواسط وكربلاء المقدسة وبابل والديوانية 49".

وأضاف "أما في يوم الاثنين فسيكون الطقس صحواً وحاراً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً على العموم".

وأشار إلى أن "الثلاثاء المقبل، سيكون الطقس صحواً وحاراً مع ظهور بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق في عموم البلاد".

وأوضح أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد ليوم الاربعاء المقبل، سيكون الطقس صحواً حاراً، ودرجات الحرارة ستكون مقاربة لليوم السابق، والرياح تنشط خلال النهار في الأقسام الشرقية من المنطقتين الوسطى والجنوبية".

من جانب أخر، تشهد مناطق واسعة من محافظات وسط وغرب وشمال العراق، تراكم سحب رعدية ممطرة منذ ساعات الفجر، فيما من المتوقع ان تسجل هذه المحافظات ساعات من الامطار الغزيرة و"الحالوب" حتى مساء الجمعة وهو موعد انتهاء المنخفض الجوي.