مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قصف أوكراني يستهدف «بيلجورود» الروسية ويُنهي حياة 5 أشخاص بينهم 3 أطفال

نشر
قصف أوكراني - أرشيفية
قصف أوكراني - أرشيفية

قُتل 5 أشخاص جراء قصف «القوات الأوكرانية» لمناطق سكنية بقرية راكيتنوي في مقاطعة «بيلجورود» الروسية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، اليوم الأحد.

وقال حاكم المقاطعة فياتشيسلاف غلادكوف في قناته على «تلجرام»: إن «هناك ضحايا، بينهم ثلاثة أطفال».

وأضاف في بيان: «للأسف الشديد، أودى قصف العدو بحياة خمسة مدنيين ... ونتيجة للقصف أصيب 12 شخصا، بينهم 3 أطفال».

وتابع أن 4 جرحى في حالة خطيرة، وهم امرأة مصابة بشظية في البطن تخضع لعملية جراحية و3 رجال مصابين بجروح تم نقلهم إلى المستشفى، هذا بالإضافة إلى اضرار لحقت بـ 10 منازل.

قصف أوكراني يستهدف جمهورية دونيتسك ويُسفر عن قتلى وجرحى

من ناحية أخرى، أعلن حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية «دينيس بوشيلين»، مقتل شخص وإصابة أربعة مدنيين آخرين إثر قصف نفذته «القوات الأوكرانية» في منطقة بتروفسكي في دونيتسك، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الأحد.

وكتب بوشيلين في قناته على "تلجرام": "قُتل شخص وأصيب أربعة آخرون اليوم نتيجة لعدوان قوات كييف في منطقة بتروفسكي في دونيتسك".

وأضاف: "خلال هجوم بالقذائف المدفعية، تعرض منزل عائلة لإطلاق النار أصيب فيه الأب والأم وابنهما، كما أصيبت الجدة في القصف".

ويوم الجمعة، أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك الشعبية في المركز المشترك لمراقبة وتنسيق القضايا المتعلقة بجرائم الحرب الأوكرانية، بأن القوات الأوكرانية استهدفت منطقة بتروفسكي في مدينة دونيتسك، بـ 8 قذائف من عيار 155 ملم التي يستخدمها "الناتو".

وبحسب البيان، تم إطلاق " إجمالي سبع قذائف، في الفترة من الساعة 7:00 إلى 9:00 صباحًا، على المنطقة المذكورة (بتروفسكي) في دونيتسك ومنطقة نيكيتوفسكي في غورلوفكا".

وتقع منطقة بتروفسكي على المشارف الغربية لعاصمة جمهورية دونيتسك الشعبية، وهي أبعد جزء من المدينة بالنسبة للمركز، ومنذ إعلان الجمهورية استقلالها عن كييف عام 2014، تتعرض هذه المنطقة للقصف بشكل مستمر، بدءا من خط التماس خارج مدينة مارينكا، من قبل القوات الأوكرانية.

قصف أوكراني يستهدف جمهورية دونيتسك ويُصيب 8 مدنيين

وفي وقت سابق، أعلن حاكم جمهورية دونيتسك الشعبية الروسية «دينيس بوشيلين»، إصابة 8 مدنيين نتيجة قصف القوات الأوكرانية للجمهورية خلال الـ 24 ساعة الماضية، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، في أنباء عاجلة، الإثنين.