مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

السوداني يؤكد مضي الحكومة العراقية في إدراج المشاريع الخدمية لتأمين الزيارة الأربعينية

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، مضي الحكومة في إدراج المشاريع الخدمية لتأمين انسيابية الزيارة الأربعينية.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، التقى مساء أمسِ السبت، رئيس وأعضاء مجلس محافظة كربلاء، وذلك ضمن زيارته إلى المحافظة، لمتابعة سير خطّة زيارة إحياء ذكرى أربعينية الإمام الحسين وصحبه عليهم السلام".

وأشار رئيس الوزراء العراقي، خلال اللقاء، إلى "الجهود المتآزرة المبذولة في سبيل إنجاح الزيارة الأربعينية بكل جوانبها الخدمية والأمنية"، مؤكداً "مضيّ الحكومة في إدراج مشاريع البنى التحتية والمشاريع الخدمية التي من شأنها تأمين سهولة وانسيابية أداء الزيارة، بدءاً من المحافظات البعيدة أو المجاورة لكربلاء، وصولاً إلى ضريح سيد الشهداء الإمام الحسين وأخيه العباس عليهما السلام".

وأوضح، أنّ "المهام التي تقع ضمن مسؤولية الحكومات المحلية، ومنها محافظة كربلاء، لها أهمية كبيرة في كل ما يمسّ حياة المواطنين، مع ضرورة أن تنسجم المشاريع المحلية مع أولويات البرنامج الحكومي، والمشاريع الاستراتيجية التي تخططها وتمولها الوزارات، للوصول إلى تلبية متطلبات المواطن، وتحقيق تطلعاته في مؤسسات حكومية اتحادية ومحلية تقدم الخدمة، وتعمل على رفع المستويات الاقتصادية والمعيشية لأبناء الشعب في كلّ أرجاء العراق".

العراق.. السوداني يثمّن جهود القوات الأمنية في تأمين زيارة الأربعين

ثمن القائد العام للقوات المسلحة في العراق محمد شياع السوداني، جهود القوات في تأمينها المواقع والمدن والطرق للزائرين ، فيما وجوب المحافظة على الأمن، ومواجهة كل التحديات.

وذكر المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان، أن "رئيس مجلس الوزراء، القائد العام للقوات المسلحة محمد شياع السوداني، تراس اجتماعاً للّجنة الأمنية العليا، لمتابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية للزيارة الأربعينية في محافظة كربلاء المقدسة، وأجرى بعدها زيارة إلى مركز العمليات المشترك في المحافظة".

وأضاف، أن "القائد العام اطلع خلال زيارته مركز العمليات المشترك، على إيجاز للموقف الخاص بالسيطرات، ونقاط التفتيش، وعمل الكاميرات الحرارية المعتمدة في الخطة، وثمَّن جهود جميع تشكيلات القوات الأمنية من مختلف الصنوف، التي أخذت على عاتقها تأمين المواقع والمدن والطرق الموصلة إلى كربلاء، في سبيل توفير الأمن لأبناء شعبنا، وللوافدين من الزوار منذ أكثر من شهر، مؤكداً أن المهمة تتلخص حالياً بالتواجد الميداني في هذه الساعات الأخيرة من الزيارة من أجل أن تتصدى كل جهة لمسؤوليتها المنوطة بها."

وشدد القائد العام للقوات المسلحة، بحسب البيان، على "أهمية أن ترفع كل جهة أمنية تقريراً تفصيلياً عن الزيارة والخطة ومواطن الضعف والقوة فيها، وذكر السلبيات التي رافقت العمل من أجل معالجتها"، معرباً عن "التقدير للجهد الشعبي الذي بذل الكثير طيلة أيام الزيارة في تقديم الخدمات، بالإضافة إلى جهد الدوائر والمؤسسات والمحافظات والوزارات في جميع المحطات الخدمية".

وأكد السوداني "وجوب المحافظة على الأمن، ومواجهة كل التحديات، ومعالجة أي طارئ أو إشكال أمني والوقوف على مسبباته، لأن هذه الساعات المقبلة تختزل جهد كل الأيام الماضية، ولا بدّ من عدم السماح بحصول أي حدث يخدش الصورة الرائعة للجهد الأمني المبذول".