مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

بايرن ميونخ يستهل مشواره في الدوري الألماني بمواجهة فولفسبورج

نشر
الأمصار

يستهل فريق بايرن ميونخ مشواره فى النسخة الجديدة من مسابقة الدوري الألماني لكرة القدم 2024-2025 بمواجهة فولفسبورج، اليوم الأحد.

ويحل الفريق البافارى ضيفا ثقيلا على فولفسبورج، فى المواجهة المقرر إقامتها فى الرابعة والنصف عصر اليوم الأحد، بتوقيت القاهرة، على ملعب "فوكسفاجن أرينا"، ضمن منافسات الجولة الأولى من الدوري الألماني.

ويسعى بايرن ميونخ لتحقيق انطلاقة قوية فى مشواره بالدوري الألماني، بعدما أنهى الموسم الماضي فى المركز الثالث، بفارق 18 نقطة عن حامل اللقب باير ليفركوزن.

من جانبه، قال فينسنت كومباني، مدرب بايرن ميونخ، عن شعوره قبل المباراة الأولى في البوندزليجا: "في الواقع لا أشعر بالتوتر، وأتطلع إلى المباراة؛ إنه تحد كبير. لقد استعدينا جيدًا مع اللاعبين، وأنا سعيد بما رأيته حتى الآن".

وأضاف عن منافسه فولفسبورج، "سنلعب ضد فريق قوي. بالنسبة لي، من المهم أن نظهر عقلية مناسبة. نريد أن نسير على نفس النهج الذي سرنا عليه في فترة الإعداد، وبالطبع هدفنا هو تحقيق الفوز".

ويتصدر فريق بايرن ميونخ قائمة أغلى أندية الدوري الألماني من ناحية القيمة التسويقية، وذلك فى منافسات الموسم الجديد.

وتبلغ القيمة التسويقية للفريق البافارى 947.15 مليون يورو، بحسب موقع "ترانسفير ماركت" العالمى، ليتصدر ترتيب الأغلى فى الدوري الألماني هذا الموسم.
ويتفوق بايرن ميونخ فى الترتيب على حامل اللقب باير ليفركوزن الذى جاء فى المركز الثانى بقيمة تسويقية تبلغ 655.55 مليون يورو.
 

نوير يعلن اعتزاله الدولي مع منتخب ألمانيا ويمنح شتيجن قبلة الحياة

أعلن مانويل نوير حارس مرمي بايرن ميونخ، إعتزاله اللعب الدولي مع منتخب ألمانيا بشكل رسمي مساء اليوم، بعد رحلة 15 عامًا بقميص الماكينات.

نشر حارس البايرن فيديو عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي، كشف خلاله عن إتخاذ قرار الإعتزال الدولي.

ويعد هذا القرار بمثابة قبلة الحياة، بالنسبة لزميله أندريه تير شتيجن جارس مرمي برشلونة، الذي سيخلفه في حراسة مرمي الماكينات الألمانية بمونديال 2026 في أمريكا وكندا والمكسيك، بعد عدة سنوات على مقاعد البدلاء بسبب إعتماد المدربين على الجدار مانويل نوير.

إرتدي مانويل نوير قميص منتخب ألمانيا للمرة الأولي في 2 يونيو من عام 2009، واستمر مع المانشافت في 124 مباراة دولية وحصد بطولة كأس العالم 2014 في البرازيل.

وكانت بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024" الأخيرة على أراضي بلاده، أخر محطات مانويل نوير الدولية.

بعد اعتزال كروس ومولر دوليا، فإن نوير سيكون آخر عناصر الفريق المتوج بكأس العالم عام 2014، التي مازالت مستمرة مع منتخب (الماكينات).