مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

العراق.. السوداني يعود إلى العاصمة بغداد بعد اختتام زيارته إلى كربلاء المقدسة

نشر
الأمصار

عاد رئيس مجلس الوزراء في العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، إلى العاصمة بغداد بعد اختتام زيارته التي أجراها منذ ليلة أمس إلى محافظة كربلاء المقدسة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، ان "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني عاد إلى العاصمة بغداد بعد اختتام زيارته التي أجراها منذ ليلة أمس إلى محافظة كربلاء المقدسة".

واضاف ان "زيارته تهدف لمتابعة سير تنفيذ الخطة الأمنية والخدمية للزيارة الأربعينية".

رئيس الوزراء العراقي يوجه وزير الكهرباء بوضع خطة لحل مشكلة الطاقة 

وجه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الاحد، وزير الكهرباء زياد علي فاضل، بوضع خطة لحل مشكلة الطاقة.

وقال رئيس الوزراء العراقي خلال مؤتمر صحفي، بمناسبة انتهاء  مراسم إحياء مرلسم ذكرى أربعينية الإمام الحسين عليه السلام،: "هنالك مشكلات أثرت على توفير الطاقة الكهرباء للمواطن عموماً"، مؤكدا "الحاجة إلى حلول لفك اختناقات الطاقة وليس معالجات".

وأشار، إلى أن "أعداد الزائرين في تزايد"، مشدداً على "ضرورة توفير خدمة الكهرباء وهي خدمة أساسية".

ووجه رئيس الوزراء العراقي، "وزير الكهرباء بوضع خطة لحل مشكلة الطاقة".

رئيس الوزراء العراقي يعلن نجاح خطة الزيارة الأربعينية

وفي ذات السياق، أعلن رئيس الوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، نجاح خطة الزيارة الأربعينية، وفيما أكد تخصيص 3.5 ترليونات دينار لإنشاء وتنفيذ 36 مشروعاً خدمياً يتعلق بالزيارات المليونية، أشار إلى قطع الحكومة شوطاً مهماً في تنفيذ مشروع مترو كربلاء المقدسة - النجف الأشرف.

وقال رئيس الوزراء العراقي خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة كربلاء المقدسة،: "عظم الله الأجر لكل من ساهم وخدم وشارك في زيارة الأربعين"، مبيناً أن "زيارة الأربعين صارت عنواناً للتمسك التأريخي بالقيم والمبادئ التي تركتها فينا الثورة الحسينية".

وأضاف، "كل العراقيين وضيوفهم من كل أنحاء العالم لا يتعاملون مع زيارة الأربعين على أنها حدث عابر بل هي حالة مستمرة من التواصل والبذل والعطاء"، مردفاً "بادرنا إلى تأسيس اللجنة العليا للزيارة الأربعينية لتكون المنظم والمشرف على الجهد الذي يبذل من أجل إنجاح الزيارة".

واستطرد، "أجدد تقديري إلى المضيف الأول وهو المواطن العراقي لكل ما وجدناه من كرم وسخاء"، مبيناً أن "زيارة الأربعين ملحمة وطنية، وهذا النجاح ما كان ليتم لولا الأداء البطولي للأجهزة الأمنية بكل صنوفها وتشكيلاتها".

وأشاد رئيس الوزراء العراقي، "باللجنة الأمنية العليا برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري"، مثمناً "المؤسسات الخدمية والإدارية المحلية في المحافظات وتشكيلات مختلف الوزارات".

وأردف، أن "زيارة الأربعين فرصة لإعادة همة كل الفرق الخدمية لمراجعة العمل والتعامل مع المعوقات ووضع الحلول"، مشيداً "بالدور الكبير لمحافظ كربلاء المقدسة ومجلس المحافظة لجهودهم المستمرة".