مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وزير الخارجية السعودي ونظيره الإيراني يبحثان المستجدات في غزة

نشر
الأمصار

أعلنت وزارة الخارجية السعودية، اليوم الأحد، أن الوزير فيصل بن فرحان بحث هاتفيا مع نظيره الإيراني المستجدات في غزة.

ووفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس"، أجرى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية السعودية، اتصالاً هاتفياً، اليوم الأحد، بوزير خارجية الجمهورية الإسلامية الإيرانية السيد عباس عراقجي.

وهنّأ بن فرحان وزير الخارجية الإيراني بمناسبة توليه منصبه الجديد، متمنياً لهُ التوفيق في مهامه.

وبحث الوزيران العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة التنسيق والتشاور بين البلدين لمتابعة مسار العلاقات الثنائية، إضافة إلى مناقشة المستجدات في قطاع غزة.

وكان تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ملك المملكة العربية السعودية، رسالة خطية، من الرئيس نيكولاس مادورو موروس، رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية، تتصل بالعلاقات الثنائية بين البلدين.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أنه تسلم الرسالة نيابةً عن الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية السعودي، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الدولية المتعددة المشرف العام على وكالة الدبلوماسية العامة الدكتور عبدالرحمن الرسي، خلال استقباله اليوم الخميس فى ديوان الوزارة بالرياض، سفير جمهورية فنزويلا البوليفارية لدى المملكة العربية السعودية دايفيد بيلاسكيس كارابايو.
وجرى خلال الاستقبال استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها وتطويرها فى المجالات كافة، بالإضافة إلى مناقشة الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

 

السعودية تُنظم المنتدى اللوجستي العالمي أكتوبر المقبل في الرياض

أعلنت وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية عن تنظيمها أول نسخة من "المنتدى اللوجستي العالمي 2024"، في مدينة الرياض، خلال الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر المُقبل، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأكد وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي المهندس صالح بن ناصر الجاسر - وفقا لما نقلته وكالة أنباء السعودية (واس)، اليوم الإثنين - أن المملكة ستستعرض خلال النسخة الأولى للمنتدى، أبرز جهودها في تطوير إجراءات وتشريعات القطاع اللوجستي، التي أثمرت عن تقدّم المملكة 17 مرتبة عالميًا في مؤشر الأداء اللوجستي الصادر عن البنك الدولي، إلى جانب تسليط الضوء على النقلة النوعية بالقطاع في منتصف العام الماضي عبر إطلاق المخطط العام للمراكز اللوجستية.