مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

صلاح يقود ليفربول للفوز ضد برينتفورد بثنائية في الدوري الإنجليزي

نشر
الأمصار

حقق ليفربول فوزه الثاني على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، بتخطيه ضيفه برينتفورد بهدفين نظيفين مساء الأحد، ضمن الجولة الثانية.

 

 

وأحرز الكولومبي لويس دياز (13) والمصري محمد صلاح (70) هدفي اللقاء.

ورارتفع رصيد ليفربول بهذا الفوز إلى 6 نقاط من مباراتين، محتلا المركز الرابع بفارق الأهداف وراء مانشستر سيتي وبرايتون وآرسنال، فيما تجمد رصيد برينتفورد عند 3 نقاط في المركز العاشر.

 

ولم تشهد الدقائق العشر الأولى أي خطورة على مرميي الفريقين، وسط تراجع كبير للاعبي برينتفورد إلى مناطق العمق لمنع ليفربول من توجيه الكرات نحو منطقة الجزاء.

لكن دياز كسر الجمود في الدقيقة الثالثة عشرة، وافتتح التسجيل عندما انطلق زميله البرتغالي ديوجو جوتا بالكرة فيي هجمة مرتدة، قبل أن يمرر للدولي الكولومبي في الناحية اليسرى، فأطلق الأخيرة تسديدة عانقت شباك الحارس فليكن.

واقترب ليفربول من تعزيز تقدمه في الدقيقة التاسعة عشرة، عندما أثمر تعاونا بين دياز وأندي روبرتسون، عن تسديد الأخير كرة أخرجها الحارس إلى ركنية.

واحتسب الحكم ركلة كرة لصالح ليفربول، نفذها المتخصص ترينت ألكسندر أرنولد، فوق المرمى في الدقيقة 29.

وسنحت لبرينتفورد فرصة لمعادلة النتيجة في الدقيقة 32، عندما أرسل المهاجم مبويمو كرة عرضية، ارتقى لها لاعب الوسط كريستيان نورجارد وتابعها برأسه بجانب القائم الأيمن.

وجرب ماثياس ينسن لاعب برينتفورد حظه بتسديدة ابتعدت عن مرمى ليفربول في الدقيقة 34، وكاد ليفربول يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 41، بيد ان تسديدته ارتدت من رأس مدافع وعلت العارضة.

وافتتح ليفربول الشوط الثاني مهاجما، وتابع روبرتسون برأسه مقصية من جوتا، بيد أن الحارس فليكن أنقذ مرماه في الدقيقة 47.

وحرم أليسون الفريق الضيف من تحقيق التعادل في الدقيقة 55، عندما تصدى على دفعتين لرأسية كولينز القوية.

ومرر لاعب وسط ليفربول أليكسيس ماك أليستر، كرة بينية متقنة، وصلت إلى ألكسندر أرنولد في الناحية اليمنى، والأخير أرسلها عرضية زاحفة ناحية جوتا الذي ارتدت محاولته من المدافع إلى ركنية في الدقيقة 59.

ومن ركلة حرة، أصاب ألكسندر أرنولد قائم مرمى برينتفورد في الدقيقة 61، واقتحم صلاح منطقة الجزاء، قبل أن يمرر كرة إلى دياز الذي سددها أرضية، تألق فليكن في إبعادها بالدقيقة 64.

وأضاف ليفربول الهدف الثاني في الدقيقة 70، عندما تلقى صلاح تمريرة من دياز، ليضع الكرة بأناقة في المرمى.

ودخل كل من كونور برادلي وكودي جاكبو وداروين نونيز إلى تشكيلة ليفربول، وكاد جاكبو يضع بصمته في الدقيقة 81، لكن تسديدته القوية اصطدمت بالعارضة بعد ارتدادها من رأس مدافع.

ولم تشهد الدقائق المتبقية جديدا، مع إهدار نونيز لرأسية على فوهة المرمى، لينهي الحكم اللقاء بفوز ليفربول بثنائية نظيفة.