مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

أنشيلوتي بعد فوز ريال مدريد: إندريك خطير.. وانتظروا الكثير من أهداف مبابي

نشر
الأمصار

أكد كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لفريق ريال مدريد الإسباني، أن الملكى حقق الفوز على بلد الوليد رغم الصعوبات التى واجهها فى الشوط الأول من المباراة.

ريال مدريد ضد بلد الوليد

وحقق ريال مدريد فوزا غاليا على نظيره بلد الوليد، الصاعد حديثا، بنتيجة 3-0، مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الموسم الجديد في الدوري الإسباني 2024 – 2025.

وقال أنشيلوتى فى المؤتمر الصحفى عقب المباراة: "فزنا رغم الصعوبات. لقد تفوقنا دفاعيًا، على الرغم من أننا كنا ضعيفين وبطيئين في التعامل مع الكرة في الشوط الأول. في الشوط الثاني كنا أكثر نشاطاً".

وأضاف مدرب ريال مدريد: "لقد لعب الفريق بشكل متقارب واستعاد الكرة بسرعة عندما فقدناها. لقد كانوا فى الدفاع أفضل مما كانوا عليه في مباراة مايوركا. لم يكن المهاجمون هم الأفضل فحسب، بل كنا أفضل كوحدة واحدة اليوم".

وتحدث أنشيلوتى عن النجم الفرنسى مبابى قائلا: "إنه مهاجم رائع، سريع جدًا، لديه حركة جيدة بدون الكرة، يهاجم من الخلف وأتيحت له ثلاث أو أربع فرص صنعها بحركته".

وتابع: "سوف يسجل مبابى في هذا المركز لأنه يفعل ذلك دائمًا. لا يحتاج للتحرك يمينا ويسارا طوال الوقت لأنه فى النهاية سيسجل الكثير من الأهداف".

وواصل أنشيلوتى تصريحاته قائلا: "إندريك لديه إمكانات كبيرة جداً. لقد أظهر كل صفاته في الهدف. إنه لاعب خطير للغاية في المساحات الصغيرة".

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، أن إندريك أصبح أصغر لاعب من ريال مدريد يسجل في أول ظهور له فى الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين (18 عامًا و35 يومًا)، وخامس أصغر لاعب فى تاريخ الليجا بشكل عام في هذه الفترة.

 

ريال مدريد يضرب بلد الوليد بثلاثية ويحقق أول فوز في الدوري الإسباني

حقق ريال مدريد، فوزه الأول في الليجا، ضد بلد الوليد بنتيجة (3-0) اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الثانية، على ملعب سانتياجو برنابيو.

ثلاثية الملكي حملت توقيع فيدي فالفيردي وإبراهيم دياز وإندريك في الدقائق 50 و88 و(90+6).

وبهذا الانتصار، رفع ريال مدريد رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثالث بجدول ترتيب الليجا، بينما تجمد رصيد بلد الوليد عند 3 نقاط في المركز الثامن.
وفشل كيليان مبابي في هز الشباك على مدار 86 دقيقة قبل خروجه لصالح البرازيلي إندريك، الذي نجح في تسجيل هدفه الأول بالليجا مع الملكي.

وبدأت المباراة بضغط من أصحاب الأرض، وأرسل روديجر، كرة ساقطة داخل المنطقة نحو كيليان مبابي الذي سدد على الطائر، لكن الحارس كارل هين تصدى لها ببراعة في الدقيقة التاسعة.

 

وجاء الرد من بلد الوليد في الدقيقة 16، بتصويبة صاروخية من ماكيس ارتطمت بتشواميني، قبل أن تمر بجانب القائم الأيسر للحارس كورتوا.

وحاول تشواميني، التسديد من خارج المنطقة، لكنها مرت بعيدا عن مرمى الحارس هين في الدقيقة 23.

 

ومن ركلة حرة مباشرة نفذها أردا جولر من خارج المنطقة، لمست المدافع يوريتش قبل أن تصل بين يدي الحارس هين في الدقيقة 38.

وصوب فيدي فالفيردي كرة قوية من خارج المنطقة، لكنها مرت أعلى المرمى دون خطورة حقيقية في الدقيقة 40.

ومع بداية الشوط الثاني، نجح ريال مدريد في تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 49، إذ احتسب حكم المباراة، ركلة حرة وتم تمرير الكرة إلى فالفيردي الذي سدد كرة صاروخية من خارج المنطقة، مرت أسفل يسار الحارس هين.

وجاء الرد سريعا، إذ تلقى ميسجير كرة داخل منطقة جزاء ريال مدريد، وسدد كرة ساقطة لكن الحارس تيبو كورتوا تألق في التصدي لها بالدقيقة 53.