مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

ريال مدريد يعلن انتقال «نيكو باز» إلى كومو الإيطالي لمدة 4 مواسم

نشر
الأمصار

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني انتقاله لاعبه الأرجنتيني الشاب نيكو باز إلى صفوف فريق كومو الإيطالي رسميا خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأكد نادي كومو أن لاعب الوسط المهاجم والمنتخب الأرجنتيني للشباب المولود في عام 2004 انضم في صفقة مدتها أربع سنوات.

وانضم نيكو باز إلى ريال مدريد في عام 2016 وهو في الحادية عشرة من عمره، واستمر في اللعب على جميع المستويات في أكاديمية الشباب لدينا، وفاز بكأس الملك للشباب في عامي 2022 و2023، وكأس أبطال الشباب في عام 2023، ولعب لفريق كاستيا. خلال موسمين.

كما شارك في ثماني مباريات رسمية مع الفريق الأول لريال مدريد، وفاز بدوري أبطال أوروبا في عام 2024.

نيكو باز

نيكو باز

وقد شارك نيكو باز لأول مرة مع الفريق الأول ودوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي وسجل هدف الفوز ضد نابولي في البطولة لصالح ريال مدريد.

وعن انضمام نيكو باز إلى النادي، علق المدرب سيسك فابريجاس قائلاً: "لقد أبدت أندية أخرى اهتمامها بنيكو، وهذا ليس مفاجئًا. لقد استغل كل دقيقة قضاها على أرض الملعب في الموسم الماضي مع بعض من أفضل اللاعبين في العالم لإظهار ما يمكنه فعله وترك بصمة. إنه موهبة مثيرة، يلعب بقدمه اليسرى، ويجيد اللعب على الجناح وفي الوسط، وأتطلع إلى العمل معه".

وعن التوقيع مع النادي، قال نيكو باز: "هذا يعني الكثير بالنسبة لي، وأنا سعيد للغاية لأنني تمكنت من الانضمام إلى هذه العائلة. بالنسبة لي، إنها خطوة إلى الأمام في مسيرتي المهنية وأنا متحمس للغاية للانضمام إلى هذا المشروع. أتطلع حقًا إلى البدء".

إندريك يصنع التاريخ في ظهوره الأول مع ريال مدريد ضد بلد الوليد

سجل النجم البرازيلى الشاب إندريك، مهاجم فريق ريال مدريد الإسبانى، رقما قياسيا بعدما أحرز هدفه الأول فى فوز الملكى على نظيره بلد الوليد، الصاعد حديثا، بنتيجة 3-0، مساء اليوم، الأحد، على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من الموسم الجديد في الدوري الإسباني 2024 – 2025.

ريال مدريد

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية، أن إندريك أصبح أصغر لاعب من ريال مدريد يسجل في أول ظهور له فى الدوري الإسباني في القرن الحادي والعشرين (18 عامًا و35 يومًا)، وخامس أصغر لاعب فى تاريخ الليجا بشكل عام في هذه الفترة.

 وانضم إندريك (18 عاما) إلى ريال بعقد لست سنوات، وسط توقعات بأن يكون من نجوم كرة القدم العالمية في السنوات المقبلة، بعدما خطف الأضواء مع منتخب البرازيل، وسيلعب في ريال إلى جانب مواطنيه فينيسيوس جونيور ورودريجو وإيدير ميليتاو.

الريال ضد بلد الوليد

أحرز فيديريكو فالفيردي هدف الفوز فى شباك بلد الوليد، بالدقيقة 50 من زمن المباراة، ثم أضاف إبراهيم دياز الهدف الثانى فى الدقيقة 88، قبل أن يختتم إندريك الثلاثية في الدقيقة الأخيرة.

ونجح ريال مدريد فى استعادة توازنه، بتحقيق فوزه الأول فى الليجا خلال مباراته الأولى على ملعبه أمام ريال بلد الوليد في الظهور الأول للمهاجم كيليان مبابي في ملعب سانتياجو برنابيو.

وفشل ريال مدريد في تحقيق الفوز في أول جولة بالدوري هذا الموسم، حيث اكتفى بالتعادل مع ريال مايوركا، ولم يقدم الريال العرض المنتظر منه في أول مباراة محلية، ليرفع رصيده بعد انتصار الليلة إلى أربع نقاط فى الليجا.