مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

قطر تشارك في المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة

نشر
الأمصار

شاركت دولة قطر في أعمال المؤتمر الدولي الخامس والثلاثين لـ المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، الذي انطلق أمس في العاصمة المصرية القاهرة، ويستمر على مدى يومين.

انطلاق المؤتمر الدولي للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بالقاهرة

ويترأس وفد دولة قطر في المؤتمر، السيد خالد بن شاهين الغانم الوكيل المساعد للشؤون الإسلامية بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.

هذا ويعقد المؤتمر تحت عنوان "دور المرأة في بناء الوعي"، حيث يعد المؤتمر الأول للواعظات، وذلك بهدف تعزيز الوعي المجتمعي بالدور المحوري الذي تقوم به المرأة في شتى مجالات الحياة، من خلال ستة محاور تتناول دور المرأة في بناء الوعي الديني والثقافي، وخدمة المجتمع، وبناء الأسرة وتنشئة الطفل، وتعزيز قيم التسامح والتعايش وصنع وبناء السلام، بالإضافة إلى استعراض التجربة المصرية في تمكين المرأة.

ويشارك في المؤتمر، نحو 60 دولة، وأكثر من 100 شخصية ما بين وزراء ومفتين وممثلي الهيئات والمجالس والمؤسسات الإسلامية وشخصيات عامة، إلى جانب عدد كبير من العلماء من مختلف أنحاء العالم.

وزارة الخارجية في أذربيجان تتسلم نسخة من أوراق اعتماد سفير قطر

وفي سياق منفصل، تسلم السيد يالتشين رافييف، نائب وزير الخارجية بجمهورية أذربيجان، نسخة من أوراق اعتماد سعادة السيد محمد بن حمد الهاجري، سفيرا فوق العادة مفوضا لدولة قطر لدى أذربيجان.

وكان ثمّن السفير طارق الأنصاري سفير قطر لدى مصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية، المستوى الرفيع الذي بلغته العلاقات بين قطر ومصر، وما تشهده من زخم بالغ الأهمية وتنسيق وتعاون بناء يساهم في صيانة السلم والأمن الدوليين، كنموذج يُحتذى به للعمل العربي المشترك، في ظل قيادتي البلدين.

جاء ذلك في معرض تهنئة سفير قطر لمصر، قيادة وحكومة وشعباً، بمناسبة الذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو المجيدة.

وقال الأنصاري، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي (إكس): "لا يسعني بهذه المناسبة، إلا أن أشيد بالنهضة التي تشهدها مصر حالياً و الإنجازات التي استطاعت تحقيقها رغم كل ما يواجهه الشرق الأوسط من تحديات وظروف استثنائية.. متمنياً لهذا البلد العزيز وشعبه العريق استدامة نعمة الأمن والاستقرار".