مجلس التحرير: مجموعة صحفيين عرب
الموقع قدم أوراق اعتماده
الى نقابة الصحفيين العراقيين

وفاة إريكسون مدرب منتخب إنجلترا السابق بعد صراع مع السرطان

نشر
الأمصار

توفي مدرب منتخب إنجلترا السابق سفين جوران إريكسون عن عمر يناهز 76 عامًا، بعد صراع مع المرض بعد إصابته بسرطان البنكرياس في مراحله النهائية.

وأمضى إريكسون خمس سنوات فى منصب المدير الفني لمنتخب إنجلترا، وقاده إلى ربع النهائي في بطولتي كأس العالم وبطولة أوروبا.

وكشف إريكسون، الذي كان مسؤولاً عن  الجيل الذهبي لمنتخب إنجلترا، في يناير الماضي، أنه لم يتبق له سوى عام واحد للعيش بعد تشخيص إصابته بالسرطان.

وأكدت عائلة السويدي اليوم وفاته في بيان مفجع، وجاء في البيان: "لقد توفي سفين جوران إريكسون.

بعد صراع طويل مع المرض، توفي في الصباح في منزله محاطًا بعائلته."

وطلبت عائلته المدمرة احترام خصوصيتها حتى يتمكنوا من الحداد على انفراد.

وأصبح السويدي أول مدرب أجنبي لفريق كرة القدم الإنجليزي للرجال في عام 2001، حيث درب أمثال ديفيد بيكهام، وستيفن جيرارد، وواين روني، وفرانك لامبارد.

وغادر إريكسون منصبه كمدرب للمنتخب الإنجليزي بعد نهائيات كأس العالم 2006، وتولى بعد ذلك تدريب المكسيك وساحل العاج، بالإضافة إلى ناديي مانشستر سيتي وليستر سيتي الإنجليزيين.

وبسبب مشاكله الصحية، تنحى عن منصبه كمدير رياضي في نادي كارلستاد السويدي في فبراير 2023.

لي كارسلي يقود منتخب إنجلترا مؤقتا بدلا من ساوثجيت

 

كشفت تقارير صحفية إنجليزية اليوم الأربعاء، أن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم  استقر على بديل جاريث ساوثجيت لتدريب منتخب إنجلترا.

ويلعب منتخب إنجلترا ضد أيرلندا يوم السبت 7 سبتمبر ضمن منافسات الجولة الأولى لدور المجموعات من بطولة دوري الأمم الأوروبية.

ورحل جاريث ساوثجيت المدير الفني السابق لمنتخب إنجلترا، عن تدريب الأسود الثلاثة بعد خسارة نهائي بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024 لصالح منتخب إسبانيا.

 

وأكدت شبكة BBC البريطانية، أنه من المرجح أن يصبح لي كارسلي المدير الفني الجديد لمنتخب إنجلترا بشكل مؤقت خلال الفترة المقبلة ليصبح بديل جاريث ساوثجيت.

وقاد لي كارسلي منتخب إنجلترا تحت 21، لتحقيق لقب كأس أمم أوروبا تحت 21 سنة بعد الفوز في المباراة النهائية بنتيجة هدف مقابل لاشيء ضد إسبانيا.

ويبحث المنتخب الإنجليزي عن مدير فني جديد لقيادته خلفا لجاريث ساوثجيت الذي قدم استقالته بعد بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وبعد 102 مباراة على مدار ثماني سنوات، استقال ساوثجيت بعد الهزيمة أمام إسبانيا في نهائي يورو 2024.

وقضى كارسلي فترة طويلة مع الاتحاد الإنجليزي وفاز ببطولة أوروبا للشباب تحت 21 عامًا الصيف الماضي، يمكن أن يكون خيارًا محتملًا للاتحاد الإنجليزي كمدرب مؤقت لحين التعاقد مع مدرب كبير الصيف المقبل.

 

وأشرف ساوثجيت على قيادة المنتخب الإنجليزي تحت 21 عامًا بين عامي 2013 و2016 قبل أن يصبح المدير الفني للمنتخب الأول.

وأجرى كارسلي 50 عاما محادثات حول توليه منصب المدير الفني لجمهورية أيرلندا العام الماضي لكنه فضل البقاء مع المنتخب الإنجليزي تحت 21 عاما لفترة أخرى.